ليبيا –  علق وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حسن الصغير  على منشور  رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة الموجه للوزراء ورؤساء الأجهزة والمؤسسات والهيئات والشركات العامة الذي طالب من خلاله التقيد بالتعليمات والقرارات الصادرة عن الحكومة وتنفيذها دون إبطاء مع التأكيد على ضمان وصون حق التقاضي المكفول دستوريا .

الصغير وفي منشور له عبر صفحته لشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “،قال:”حق التقاضي للجهات الاعتبارية التي لها شخصية اعتبارية مستقلة مكفول دستوريا وقانونيا وكذلك حق الأفراد سواء كانوا موظفين تابعين للحكومة أو أحد أجهزتها طالما كانو أصحاب مصلحة”.

وتابع الصغير حديثه :”وباعتبار القانون يكفل حق التقاضي ولا يجرمه فلا أعلم كيف يقول الدبيبة بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه غير الملتزمين بمنشوره المخالف للقانون والدستور،وعموما المنشور يشير بخوف وتأكل داخل أروقة الدبيبة ومن حوله ويعبر صراحة عن شخصية العفوي”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع 4 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • قصة الوادي الصغير (3)
  • "متبقوش حشريين"..ويجز يدافع عن طالبة واقعة رقصة التخرج.. والجمهور يرد
  • توقيف الصحفي الأردني أحمد الزعبي تنفيذا لقرار سجنه على خلفية منشور على فيسبوك
  • بعد ”التخطيط للانقلاب بصنعاء”.. نجل شخصية معروفة يكشف عن تدخل السامعي لدى عبدالملك الحوثي وأبو راس يعلق
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو