موقع 24:
2024-10-11@09:26:37 GMT

قبل مغادرة واشنطن.. سفير روسيا يحذر من "كارثة نووية"

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

قبل مغادرة واشنطن.. سفير روسيا يحذر من 'كارثة نووية'

أنهى السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف فترة ولايته، تاركاً وراءه توقعات سلبية حول خطر تدهور العلاقات الثنائية بين البلدين، والانتهاء بها إلى صراع نووي، بسبب الحرب الجارية في أوكرانيا.

وأعلن الكرملين، أمس الخميس، أن السفير الروسي أناتولي أنتونوف أعفي رسمياً من منصبه بعد 7 سنوات من الخدمة.


وفي الفترة التي سبقت رحيله، تحدث أنتونوف مع مجلة "نيوزويك" عن الحالة المضطربة للعلاقات بين موسكو وواشنطن، والتي لا تظهر أي علامات على التحسن مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

وقال أنتونوف لمجلة نيوزويك "إن مشروع أوكرانيا يجر الساسة الأمريكيين إلى الهاوية، والتي أصبح من الصعب على نحو متزايد الخروج منها".

بوتين يزور تركمانستان ويلتقي الرئيس الإيراني - موقع 24أظهر مقطع فيديو نشره الكرملين، صباح الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ زيارة إلى دولة تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى، ووصل إلى مكان انعقاد مؤتمر دولي، من المقرر أن يلقي فيه كلمة في وقت لاحق.

وأضاف "كما نرى، لا تستطيع الإدارة أن ترد على انتصارات القوات الروسية في دونباس وفشل الاستفزازات التي قامت بها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك، إلا باستخدام نفس الأطروحات المبتذلة".

وأضاف: "لا توجد إشارات لأوكرانيا حول الحاجة إلى التفكير في موقفهم والجلوس على طاولة المفاوضات. ولا توجد أي تلميحات حول وقف التدفق العبثي للأسلحة على حساب دافعي الضرائب المحليين".

وبدلاً من ذلك، زعم أن "واشنطن تواصل مناقشة خطيرة حول إمكانية منح الأوكرانيين الإذن بضرب عمق الأراضي الروسية بصواريخ غربية بعيدة المدى".

تورط الناتو

وقال أنتونوف: "إنهم يرفضون الأخذ في الاعتبار التحذيرات الواضحة لرئيس الاتحاد الروسي بأن "الضوء الأخضر" لمثل هذه الهجمات يعني تورط الناتو المباشر في الصراع، مع كل الاستنتاجات التالية من جانبنا".

وقال أنتونوف إنه "لا يرغب" في مناقشة الأعمال الداخلية للسياسة الأمريكية اليوم، لكنه لاحظ أن "استراتيجيي الحزب الديمقراطي يبدو أنهم يحاولون التوصل إلى بيانات رسمية لأوكرانيا، لتلبية مطالب الدورة الانتخابية الحالية في الولايات المتحدة".

وقال أنتونوف: "هؤلاء الناس ليسوا مهتمين بمصير الأوروبيين وكييف. إنهم مهتمون فقط بالأرقام في استطلاعات الرأي العام، والتي من المفترض أن يتم تعديلها لصالحهم إذا أظهروا "العزيمة" و"القيادة". هذا تهور محض"، كما أشار إلى وجود "انقسام" في الخطاب العام في الولايات المتحدة.

وأضاف: "ومع ذلك، فإن أي أصوات عقلانية في واشنطن اليوم يتم إسكاتها أو شطبها باعتبارها "دعاية للكرملين". والعقوبات غير المبررة الأخيرة ضد الصحافيين الروس تندرج في هذا السياق، فضلاً عن الهجمات الاستفزازية التي شنتها أجهزة الاستخبارات المحلية ضد المواطنين الذين يعيشون في أمريكا".

وندد أنتونوف بما أسماه "التطهير" الوحشي لمساحة المعلومات في أمريكا" من خلال مقاضاة ورقابة الأفراد المتهمين بنشر الدعاية الروسية والعقوبات والمداهمات ضد وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة وغيرها من التدابير.

Exclusive: Russia Ambassador Exits US With Warning of 'Nuclear Catastrophe' and no replacement named. -CSN Mediahttps://t.co/WMfNyiKtaX via @GoogleNews

— The Enlightened Whistleblower ~Common Sense News (@TheEnli72119052) October 11, 2024 الاستماع للصقور

واتهم أنتونوف مراكز الأبحاث الأمريكية بالرد على المنشورات "المعقولة" بـ"تعليقات سامة حول الضرر الذي قد ينجم عن أي محادثة مع "الروس""، وقال إن الساسة الأمريكيين يفضلون "الاستماع إلى الصقور" وهو الفريق الذي يدعم الضغط العسكري المفرط. وأضاف أنتونوف "بدلاً من السعي إلى السلام، يناقشون "خلق العداوات، وتشجيع قتل الناس، وتكثيف التصعيد العسكري".

وقال أنتونوف إن البنتاغون ذهب إلى حد "دراسة نتائج استخدام الأسلحة النووية على القطاع الزراعي في أوروبا الشرقية، بما في ذلك روسيا"، بما في ذلك "سيناريو حرب نووية عالمية من شأنها أن تؤدي إلى تدمير الأرض الزراعية فقط، كما يعتقد الأمريكيون لسبب ما".

وأضاف أنتونوف: "في الوقت نفسه، يعتقدون خطأً أن هذه الكارثة لن تؤثر إلا على أوروبا وروسيا. وهذا قصر نظر شديد. ولن تتمكن أمريكا من البقاء على الجانب الآخر من المحيط. إن الكارثة النووية العالمية ستؤثر على الجميع".

Nuclear War Alert! Putin Publicly Says He Will Nuke NATO Countries If Western Missiles Strike Russia

In Response NATO Has Announced The Biggest Mobilization Drills Ever For Total War. pic.twitter.com/5GLuC2N0KR

— Alex Jones (@RealAlexJones) September 25, 2024

وقال: "روسيا، كدولة مسؤولة، ليست مهتمة بمثل هذا التطور الخطير للغاية للوضع الراهن. ونحن ننقل هذه الفكرة إلى الجمهور العام في أمريكا بشكل منتظم. ونحاول أن نطرحها صراحةً على العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري مع بيلاروس بلغ 46.5 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين بلاده وبيلاروس في تطور مستمر، حيث بلغ حجم 46.5 مليار دولار. 

وقال بوتين، خلال اجتماع عقده مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "إن حجم الاستثمارات الروسية المباشرة للاقتصاد البيلاروسي وصل إلى 4.5 مليار دولار، ومستمرون في زيادة تعاوننا في المجال الصناعي والزراعي".
وأضاف "نعمل الآن على تطوير التعاون بين البلدين في المجال الإلكتروني، وفي مجال الطيران وبناء الطائرات"، مشيرًا إلى بيلاروس تتميز منذ وقت طويل بأنها مكان لبناء الآليات "ولدينا الإمكانية في التعاون في هذا المجال".
من جانبه، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو "إن المواقف الروسية البيلاروسية تتطابق بشأن القضايا الدولية، حيث تم مناقشة الأوضاع العالمية والمناطق الساخنة في العالم، ولا يوجد هناك أي اختلاف في الآراء".
ورأى أن الغرب "وضع خططا من أجل التضييق علينا، وخنقنا اقتصاديًا وماليًا، إلا أننا تجاوزنا هذه الأهداف الغربية وفشلوا فيها تمامًا من خلال التعاون المشترك".
وأضاف الرئيس البيلاروسي "إننا نعمل على تطوير التعاون بين بلدينا في المجال الزراعي والإلكتروني، كما نعمل على زيادة التعاون في الكثير من المجالات؛ لأن العالم يتغير بوتيرة سريعة وهناك تحديات وتهديدات جديدة تواجهنا".
 

مقالات مشابهة

  • نيوزويك: السفير الروسي يغادر أميركا ويحذر من “كارثة نووية”
  • نيوزويك: السفير الروسي يغادر أميركا ويحذر من كارثة نووية
  • المرصد الأورومتوسطي يحذر من كارثة غير مسبوقة شمال غزة.. ويطالب بالتحرك
  • رويترز: دول خليجية تحث أمريكا على منع إسرائيل من قصف حقول نفط إيرانية
  • بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون
  • الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش
  • الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري مع بيلاروس بلغ 46.5 مليار دولار
  • غوتيريش يحذر نتنياهو: منع عمل أونروا يفجر كارثة
  • كارثة..غوتيريش يحذر ناتنياهو من حظر أونروا