قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، 11 أكتوبر 2024، إن الجيش الإسرائيلي قام رسميًا بتعريف غزة على أنها ساحة قتال ثانوية، لأول مرة منذ 7 أكتوبر.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن مُعظم الاهتمام والموارد لدى الجيش الإسرائيلي موجهة حاليا إلى لبنان.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، باقتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي خمس مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 55 شهيدا و166 إصابة خلال 24 ساعة، وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي 42065 شهيدا و97886 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتواصل إسرائيل تضييق الخناق وتشدد الحصار على شمالي قطاع غزة لعزله عن مدينة غزة لليوم السادس على التوالي، كما يكثف جيش الاحتلال عملياته لتدمير ما تبقى من منازل ومنشآت وممتلكات للفلسطينيين شمالي القطاع، في حين يبدو أن إسرائيل تسعى لتوسيع المناطق العازلة التي تعمل عليها منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بتهمة الاحتفال بهجوم 7 أكتوبر..بن غفير يأمر بسجن معلمة عربية

هاجم وزير الأمن الداخلي في إسرائيل إيتمار بن غفير معلمة عربية وأمر أمس الثلاثاء، باعتقالها بدعوى رقصها في فيديو على حسابها على تيك توك، احتفالاً بهجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 على إسرائيل.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن بن غفير أمر باعتقال المعلمة العربية من الناصرة انتصار حجازي، قائلاً في منشور عبر إكس: "لا تسامح مع التحريض ودعم الإرهاب"، وفق صحيفة "جيروزالم بوست" اليوم الأربعاء. 

Ben-Gvir ordered the arrest of Intisar Hijazi, an Arab Israeli teacher from Nazareth, for uploading a TikTok video of her dancing on October 7, 2023.https://t.co/NQo3W9mx75

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 9, 2024

ووفق الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت حجازي  "لتعبيرها عن الفرح بمذبحة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)".
ونشر بن غفير عبر إكس صورة لحجازي معصوبة العينين في سيارة شرطة، وأرفقها بعبارة "لا تسامح مع الإرهاب".

מורה מבי"ס בנצרת העלתה אתמול לרשתות החברתיות תיעוד כשהיא רוקדת לצלילי השיר זמנים טובים על רקע התאריך 7.10.23 העברתי את התיעוד לצוות לטיפול בהסתות ברשת שהקמתי במשטרת ישראל, והיא נעצרה מיידית בביתה שבטמרה.
אפס סובלנות להסתה ולתומכי טרור! pic.twitter.com/8kvTVryQsH

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) October 8, 2024

وأشاد وزير التعليم الإسرائيلي يوآف كيش بشرطة إسرائيل لاعتقالها حجازي، وقال: "هذا هو المتوقع منهم، وهذه هي الطريقة التي يجب أن يتصرفوا بها ضد أي تحريض ودعم للإرهاب".
وأضاف "خلال مدة التحقيق، وبالتأكيد إذا ثبتت إدانتها، فلن تطأ قدمها نظام التعليم مرة أخرى".

وظهرت حجازي في الفيديو الذي حذف من المنصة لاحقاً، ترقص على أنغام أغنية "الأوقات الطيبة" في مدرسة تعمل بها، بينما يظهر على  الشاشة تاريخ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023. 

لكن الصحفي الإسرائيلي يوسي ميزراحي، قال إنها مجرد مصادفة. وأشار  في تغريدة عبر  إكس إلى أن الفيديو نفسه حُمل في الأصل في الصباح الباكر من 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023. أما التوضيح على الفيديو الذي حُمل بعد عام واحد، فسببه خاصية في تيك توك، تعيد تذكير المستخدمين بمقاطع فيديو وصور سابقة نُشرت منذ عام كامل.

وأشار مزراحي أيضاً إلى أن حجازي نشرت سابقاً منشورات على تيك توك نعت فيها صديقتها يونات أور، التي قُتلت في كيبوتس بئيري في هجوم  7 أكتوبر(تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتستهدف برج مراقبة اليونيفيل في الناقورة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرّف غزة بـ«ساحة قتال ثانوية» لأول مرة منذ 7 أكتوبر 2023
  • جيش الاحتلال يصنف غزة ساحة قتال ثانوية لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • إسرائيل تنشر ناقلات جند بالضفة لأول مرة منذ عام 2000
  • بتهمة الاحتفال بهجوم 7 أكتوبر..بن غفير يأمر بسجن معلمة عربية
  • كانوا عند بوابة مستشفى..الجيش الإسرائيلي يقتل 16 فلسطينياً في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يرد على إعلان حزب الله إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات
  • خسائر الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 في غزة.. 67.3 مليار دولار
  • القناة 12 العبرية: إصابة مبنى متعدد الطوابق في كريات يام بخليج حيفا