عربي21:
2024-10-11@09:24:50 GMT

هل تورطت NBA بالغسيل الرياضي في الإمارات؟

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

هل تورطت NBA بالغسيل الرياضي في الإمارات؟

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن رابطة دوري محترفي السلة في الولايات المتحدة "NBA" متهمة بالغسيل الرياضي بعد لعبها في الإمارات.

ولفتت إلى أن الرحلة التي تمت الشهر الماضي، وهي باتت سنوية إذ تكررت في العامين الماضيين، تخللها إشارات إلى مشاركة "NBA" في تحسين سمعة الإمارات الملطخة بالقضايا الحقوقية والانتهاكات المتعددة.



وأضافت "ما كان يخيم على الحدث هو الفضاء الأخلاقي الغامض الذي تدخله الشركات عندما تمارس الأعمال التجارية في دولة مثل الإمارات التي يحكمها نظام استبدادي يفرض قيودا على حرية التعبير والصحافة، كما أنه تزود المقاتلين المتهمين بارتكاب فظائع في الحرب الأهلية بالسودان بالسلاح".


وأضافت "يعتبر انتقاد الحكومة أو قادتها غير قانوني ويؤدي إلى السجن لفترة طويلة، وغالبا ما يتعرض العمال لظروف غير إنسانية أو تهدد حياتهم وفقا لتقارير منظمات حقوق الإنسان ووزارة الخارجية ".

ومع توسع الدوري الأميركي لكرة السلة (NBA) عالميا واجهت الرابطة تساؤلات حول الحكومات التي تختارها كشركاء، إذ أدانت منظمات حقوق الإنسان علاقاتها في الصين ورواندا والإمارات قائلة إنها تساعد الأنظمة القمعية في تشتيت الانتباه عن أعمالها السيئة.

وأضافت نقلا عن مفوض رابطة كرة السلة الأمريكية قوله "نستشير الخارجية قبل الذهاب إلى بلد جديد وكانت الخارجية داعمة لوجودنا في الإمارات حليفة الولايات المتحدة".

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الإمارات مارتينا سترونغ حضرت مباراة ليلة الجمعة،  وعندما سئلت عن سبب دعمها لمشاركة الدوري الأمريكي لكرة السلة (NBA) في الإمارات رغم المخاوف التي أثارتها منظمات حقوق الإنسان،  أرسلت ردا مكتوبا لم تتطرق فيه إلى قضايا حقوق الإنسان، وقالت إنها فخورة بالشراكة بين الدوري الأمريكي لكرة السلة وأبوظبي.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الولايات المتحدة الإمارات كرة السلة الولايات المتحدة الإمارات كرة السلة رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حقوق الإنسان فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

سيدات الصيد تفزن علي نادي التوفيقية ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة

حقق فريق الدرجة الاولي سيدات لكرة السلة الفوز علي نظيره نادي التوفيقية بنتيجة 85/62 في المباراة التي أقيمت بينهما بصالة حسن مصطفي ضمن منافسات بطولة منطقة الجيزة لكرة السلة.

ضمت قائمة الفريق كلا من اللاعبات ايه مجدي ، رضوى اسامة، ريم اشرف، ريم صبري، ريهام سامح، زينة حسام، سامي عمرو، سمر مصطفي، فريدة تامر، ليلي خالد، مريم حسام، مريم شريف، مريم محمد، ملك الشيشيني، نور احمد، شريفة تامر، ملك احمد ابراهيم، هنا حسام

الجهاز الفني والاداري وائل الطناني رئيس الجهاز، محمود السداوي نائب رئيس الجهاز، احمد ابراهيم مدير فني الدرجة الاولي، مصطفي البوشي مدرب عام ، مازن تامر مدرب مساعد، احمد مجدي اخصائي، مخطط أحمال فريد سمير، مدير اداري علي الخطيب، طبيبة د/ ياسمين مجدي، محمد عطا خدمات معاونه

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي يفوز على الشرطة والحلة يروض التجارة بدوري المحترفين لكرة السلة
  • الاتحاد السكندري يتغلب على سبورتنج ويعبر لنهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • قومي حقوق الإنسان يعقد الملتقى الـ 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل
  • الإمارات تهنئ قطر و17 دولة على انتخابها في مجلس حقوق الإنسان
  • زاخو يقسو على دربندخان في دوري المحترفين العراقي لكرة السلة
  • الصيد يهزم زد إف سي ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة
  • سيدات الصيد تفزن علي نادي التوفيقية ببطولة منطقة الجيزة لكرة السلة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم 3 معارض ثقافية في جنيف
  • اختتام فعاليات ثلاثة معارض حقوقية لجمعية الاتحاد لحقوق الإنسان في جنيف