صدى البلد:
2024-10-11@09:22:56 GMT

انتبه.. التوتر الزائد يصيبك بأمراض خطيرة

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

التوتر هو استجابة طبيعية للجسم عند التعامل مع ضغوط الحياة، هذه الحالة شائعة جدًا، ويجب مواجهتها، لأنها لا يؤثر التوتر على الصحة النفسية فحسب، بل تؤثر أيضًا على الصحة العامة بشكل أسوأ مما تعتقد.

بعد وفاة الملحن محمد عبد المجيد.. طريقة فعالة للوقاية من الهبوط الحاد خالية من الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من المكسرات ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الملح؟ ما هي أسباب التوتر؟

يمكن أن يحدث التوتر نتيجة لأشياء مختلفة عديدة، بشكل عام، تشمل الأسباب الشائعة للتوتر ما يلي:
ضغط العمل؛ المشاكل الأكاديمية والضغط من أجل الدرجات؛ ضيق الوقت؛ الأعباء المالية؛ تعتبر المشاكل العائلية أحد أسباب التوتر؛ المشاكل الصحية مثل المرض المتكرر والمرض الخطير.

أضرار التوتر على الصحة

الإجهاد يجعل من الصعب التحكم في عواطفك، وجدت دراسة أجريت أن حتى المستويات الخفيفة من التوتر يمكن أن تؤثر على قدرتك على إدارة عواطفك. 

يمكن أن يعزز التوتر المرض ارتبط الإجهاد بحالات بما في ذلك السرطان وأمراض الرئة والحوادث والانتحار وتليف الكبد، وجد الباحثون في جامعة جونز هوبكنز أن الأطفال المعرضين للتوتر المزمن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض عقلية إذا كان لديهم استعداد وراثي من والديهم.

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تلف الأسنان واللثة، وغالبًا ما يتفاعل بعض الأشخاص مع المواقف الصعبة عن طريق الضغط على أسنانهم، يمكن أن يسبب ذلك أضرارًا طويلة الأمد في الفك بالإضافة إلى تآكل أسنانك.

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى اتلاف عضلة قلبك، يضر الإجهاد بالقلب لأن هرمونات التوتر تزيد من معدل ضربات القلب وتضيق الأوعية الدموية، هذا يجبر القلب على العمل بجهد أكبر ويرفع ضغط الدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوتر أسباب التوتر أضرار التوتر على الصحة الاجهاد السرطان یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لتحقيق أعلى الأرباح.. 5 أمور انتبه لها جيدا قبل بدء مشروعك الاستثماري

الاستثمار هو أحد طرق العمل الحر التي تحقق أرباحا عالية بل ومن أسرع الطرق التي تقود إلى تحقيق الثراء، إلا أن ذلك يتوقف على الاستعداد الجيد له، لذا نسلط الضوء على بعض النقاط المهمة التي يمكن الانتباه لها جيدًا قبل بدء المشروع الاستثماري لتحقيق أعلى الأرباح.

5 أمور انتبه لها جيدا قبل بدء مشروعك الاستثماري

وحسب ما ورد على موقع «the new york times»، فإنه قبل بدء المشروع الاستثماري يجب الانتباه للآتي:

1. دراسة الجدوى الشاملة اعرف إجابة بعض الأسئلة، مثل: هل هناك طلب حقيقي على منتجك أو خدمتك؟ ما هي حجم المنافسة؟ وما هي نقاط قوتك وضعفك مقارنة بغيرك؟ قم بتقدير التكاليف المتوقعة، والإيرادات المحتملة، وعائد الاستثمار المتوقع، ولا تنس أن تضع في اعتبارك المخاطر المحتملة. تأكد من أن مشروعك يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها في بلدك. 2. بناء فريق عمل قوي اجمع فريقًا يمتلك مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات، مثل التسويق، والمبيعات، والإدارة. ابحث عن أشخاص يشتركون معك في الرؤية والهدف، ولهم القدرة على العمل بجد واجتهاد. 3. التمويل المناسب اعرف عما إذ كنت ستعتمد على التمويل الذاتي، أم ستلجأ إلى البنوك أو المستثمرين. إذا كنت ستقوم باستدانة الأموال، فضع خطة واضحة لسداد القروض وتجنب الإفلاس.

4. التسويق الفعال قم بتصميم هوية بصرية قوية لمشروعك، بما في ذلك الشعار والجودة. استخدم مجموعة متنوعة من القنوات التسويقية للوصول إلى جمهورك المستهدف، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة. 5. المرونة والتكيف كن مستعدًا للتكيف مع التغيرات التي تحدث في السوق، سواء كانت اقتصادية أو تقنية. استمر في تطوير نفسك ومعرفتك بمتابعة آخر التطورات في مجال عملك.

مقالات مشابهة

  • انتبه.. خطورة الإفراط في تناول القهوة سريعة التحضير
  • العمل المكتبي يؤثر في الصحة الذهنية
  • جمعة يوضح شرطاً للصلاة على النبي.. انتبه له
  • حظك اليوم برج الدلو الخميس 10 أكتوبر: تجنب التفكير الزائد
  • موجات الحر تُقلق الأطباء: تأثيرات سلبية على الأجنة والرضع
  • لتحقيق أعلى الأرباح.. 5 أمور انتبه لها جيدا قبل بدء مشروعك الاستثماري
  • انتبه لوضعية الذراع.. هكذا يحدث القياس الخاطئ لضغط الدم
  • بسبب الإجهاد العضلي.. تدريبات تأهيلية خاصة لمحمود بنتايك
  • وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها