أعلنت وزارة التنمية المحلية انطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية، غدًا، على مستوى محافظات الجمهورية وهي مستمرة على 3 مراحل، تكون المرحلة الأولى من 12 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل.

اعرف حالات الإزالة

وأشارت الوزارة إلى أنّ الموجة 24 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء بالبناء أو الزراعة ستركز على الحالات التي رُفض تقنينها من قبل لجان البت والتقنين، وأيضًا حالات التعدى على أراضي الوحدات المحلية وجهات الولاية.

التنسيق مع جهات الولاية

وأكدت الوزارة التنسيق مع المحافظات والجهات المختصة لإزالة حالات التعدي على أملاك الدولة لكل جهات الولاية، وتوجيه الوزارات بإرسال قرارات الإزالة الصادرة إلى المحافظات لسرعة التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، والتحفظ على الأراضي التي يتمّ إزالة التعديات من عليها من قبل جهة الولاية حتي لا تعود أي تعديات مرة أخرى مع متابعة يومية من قبل الوزارة، فضلا عن استمرار التنسيق بين المحافظات ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتحديد حالات الإزالة المطلوب تنفيذها بكل حسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات التعدى على أملاك الدولة التنمية المحلية الجهات الأمنية المرحلة الأولى الموجة 24 أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي

عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة بني سويف اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الاستعدادات اللازمة لبدء تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، وكذا إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة، ومراجعة قرارات الإزالة المزمع تنفيذها خلال الموجة (بسيطة - متوسطة) من قبل الجهات المعنية.

 

حضر الاجتماع اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، عمرو محمود مدير الإدارة العامة لأملاك الدولة، ورؤساء الوحدات المحلية، إلى جانب ممثلين عن مديرية الأمن والجهات المعنية، ووكلاء وزارة الموارد المائية والري والزراعة والطرق ومسئولو حماية الأراضي وحماية النيل، بالإضافة إلى ممثلين عن التعليم والسكك الحديد والآثار والأوقاف وشركات الكهرباء والمياه والإدارة العامة للصرف والثروة السمكية والبيئة، مما يعكس مدى أهمية التنسيق المشترك بين هذه الجهات لضمان نجاح عمليات الإزالة.

 

وخلال الاجتماع، ناقش السكرتير العام الإجراءات والخطوات التنسيقية المقررة للبدء في تنفيذ الموجة 24، والتي ستتم على ثلاث مراحل. حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 12 أكتوبر الجاري ، وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل،تليها  المرحلة الثانية في الفترة من 9 حتى 29 نوفمبر، لتختتم  بالمرحلة الثالثة من 7 حتى 27 ديسمبر.

 

وأشار السكرتير العام  إلى توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتعزيز التنسيق بين جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات الأمنية قبل بدء المرحلة الأولى من الموجة، وإعداد جدول زمني يستهدف تغطية كافة مراكز المدن ، مع تجهيز المعدات اللازمة لإتمام عمليات الإزالة، وإعداد تقارير موثق بالصور لحالات الإزالة قبل وأثناء وبعد التنفيذ، لضمان الشفافية والمتابعة الفعالة للعمليات.

 

 

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تعلن موعد بدء تنفيذ الموجة الـ24 لإزالة التعديات
  • وزارة التنمية المحلية تستعد لإنطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل
  • بدء الموجة الـ24 لإزالة التعديات على الأراضي بالمحافظات .. السبت
  • وزارة التنمية المحلية تستضيف اجتماعاً للتجهيز لإنطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما بكوم أمبو
  • محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما
  • محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي