إيطاليا – أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني بعد مفاوضات مع فلاديمير زيلينسكي في روما موعد انعقاد المؤتمر القادم حول أوكرانيا.

وقالت ميلوني للصحفيين: “يسعدني أن أعلن أن مؤتمر أوكرانيا القادم سيعقد في روما يومي 10 و11 يوليو 2025، وهو حدث نعتز به”، مؤكدة أن روما ستواصل دعم أوكرانيا طالما كانت هناك حاجة لذلك.

وأضافت ميلوني أنها وزيلينسكي اتفقا خلال المفاوضات على أهمية جذب الأطراف الدولية التي يمكنها إقناع موسكو بالجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وتابعت: “يجب علينا مواصلة الرد بحزم وبشكل مباشر أو غير مباشر على الجهود العسكرية الروسية”.

وقال زيلينسكي بدوره، إنه قدم لإيطاليا وقبلها فرنسا وبريطانيا لمناقشة تفاصيل “خطة السلام” الخاصة به.

ومن المقرر أن يستقبل البابا فرانسيس زيلينسكي يوم غد الجمعة في الفاتيكان، وسيتوجه زيلينسكي بعد ذلك إلى برلين، حيث سيلتقي بالرئيس فرانك فالتر شتاينماير والمستشار أولاف شولتز.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء من الأقصر.. تشغيل تجريبي جزئي للمتحف المصري الكبير الأربعاء القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من الأربعاء القادم تمهيداً للافتتاح الرسمي الكبير لهذا المشروع، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية أدلى بها على هامش جولته التفقدية بمحافظة الأقصر، اليوم؛ والتى تشمل عدة مشروعات في قطاعات تعليمية وصحية وخدمية وسياحية.

رئيس الوزراء : المتحف المصري الكبير سيكون هدية مصر للعالم

وأبدى رئيس الوزراء الرغبة في إعلان خبر مهم بالتزامن مع تواجده في معبد إسنا، حيث يقترن بالتراث والآثار والسياحة، حيث أكد أنه بناء على توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سيتم بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من يوم الأربعاء القادم الموافق ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤، ليبدأ أول تشغيل تجريبي للقاعة الرئيسية بالمتحف، والتشغيل التدريجي لبعض أجزاء المتحف، تمهيداً للافتتاح الرسمي الكبير لهذا المشروع الذي اكتمل بالفعل، وسيكون هدية مصر للعالم، كأكبر متحف على مستوى العالم.

رافق رئيس الوزراء خلال جولته، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

المؤتمر الصحفي (1) المؤتمر الصحفي (2) المؤتمر الصحفي (3) المؤتمر الصحفي (4) المؤتمر الصحفي (5) المؤتمر الصحفي (6) المؤتمر الصحفي (7) المؤتمر الصحفي (8) المؤتمر الصحفي (9) المؤتمر الصحفي (10)

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": زيلينسكي أصبح أكثر انفتاحا على المفاوضات مع موسكو
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. ويعلق على خيار السلام
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. وقف الحرب ليس مطروحا
  • زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل
  • رئيس الوزراء من الأقصر.. تشغيل تجريبي جزئي للمتحف المصري الكبير الأربعاء القادم
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • موعد مباراة إيطاليا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • زيلينسكي يتحدث عن "اتخاذ إجراء حاسم لإنهاء الحرب"
  • زيلينسكي يتحدث عن "اتخاذ إجراء حاسم لإنهاء الحرب"