حالة من الخوف بين البشر من تدخل الذكاء الاصطناعى فى جميع المجالات ، لكونه يشبه الذكاء البشرى ومن الممكن ان يتفوق عليه ،ومن الممكن أن يهدد حياة البشر بالكامل، إلا أنه في الوقت نفسه يستطيع مساعدة البشر، في تجنب مخاطر التغيرات المناخية، والتحول للأخضر ، واكتشاف بعض الامراض وغيره من المجالات المختلفة .

وظائف مضمونة برواتب مرتفعة.

. مجالات عمل كليات الذكاء الاصطناعي "المحامين" تعقد مؤتمرًا لمناقشة قانون الذكاء الاصطناعي ميثاق أخلاقي للذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي ليس وليد اليوم، لكنه موجود منذ زمن طويل جدًا، منذ فترة الخمسينيات، وسيكون مفيد في حالة عمل ميثاق أخلاقي بين الشركات، من أجل استخدامه في الأشياء المفيدة لـ البشر وعدم استخدامه في الأشياء الضارة.

 

التحول الرقمي:

التحول الرقمي الذي يتم في الكثير من الدول، يعد جزءًا من الذكاء الاصطناعي، وأن الذكاء الاصطناعي في حالة عدم الاستعداد له سيهدد الكثير من وظائف المواطنين، ويهدد البشر وسيكون له تفوق على البشر.

 

مخاطر الذكاء الاصطناعي:

1 - تدهور الإقتصاد والحياة الإجتماعية والتأثير على سوق العمل.

 

2 -إمكان الروبوتات أن تحل محل البشر في العديد من المجالات، وذلك بعد تطوره بالذكاء الاصطناعي.

 

3 - إرتفاع معدلات البطالة وفقد العديد من الوظائف.

 

4 - يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجمع العديد من المعلومات والتحليلات المرتبطة بالأشخاص، وذلك قد يؤثر على خصوصية الأفراد، مما يساعد على الإحتيال والتجسس.

 

5 - ومن أكبر المخاطر التي يمكن أن يسببها الذكاء الاصطناعي، هو الفشل في التحكم الذاتي القيادي، حيث يعرض حياة البشر والبيئة للخطر، وحدوث العديد من الحوادث سواء كانت جوية أو نووية.

 

وهذه المخاطر تسبب قلقًا للبشرية بسبب اقتحام الذكاء الاصطناعي جميع المجالات، لذلك لابد من تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي ومستقبل البشر والتعامل بطريقة جدية مع الذكاء الإصطناعي، والعمل على تطويره بشكل آمن وسليم، حتى لا تعود بالسلب على حياة البشر وتهدد آمنهم.

 

مميزات وايجابيات الذكاء الاصطناعي:زيادة الانتاجية وإنجاز المهام بشكل سريعظهور وظائف الذكاء الاصطناعي التي سينفذها الروبوتات والأجهزة الذكيةتحسين الخدمات وتسريعها وأدائها بجودة عاليةتقليص النفقات للشركات بفعل استخدام أنظمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحاسوب

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جميع المجالات الذکاء الاصطناعی العدید من

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أطلقت أكاديمية طويق، أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركة “Meta”، لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات بمقرها الرئيس بمدينة الرياض؛ على أن يبدأ في شهر ديسمبر ولمدة 9 أشهر.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات؛ من أبرزها تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية. يشار إلى أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • العرب بين حياة البشر وحياة الماعز
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟