صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@09:27:44 GMT

السعودية تعلن بقاء مانشيني مع «الأخضر»

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة إيجور من شباب الأهلى إلى التألق مع البرازيل ميسي يصف مباراة فنزويلا والأرجنتين بـ«المروعة»!


أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب «الأخضر» باقٍ في منصبه حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وخسر المنتخب السعودي صفر- 2 أمام ضيفه منتخب اليابان، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.


ورفع منتخب اليابان، الذي لم يغب مطلقاً عن كأس العالم منذ نسخة المسابقة عام 1998 بفرنسا، رصيده إلى 9 نقاط، ليواصل التحليق في الصدارة منفرداً، محققاً «العلامة الكاملة» حتى الآن، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.
في المقابل، توقف رصيد المنتخب السعودي، الذي تكبد خسارته الأولى في المجموعة، عند 4 نقاط، ليتراجع للمركز الثالث، متأخراً بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في الرصيد نفسه.
وأكد المسحل في حديث لوسائل الإعلام، «شكراً للجمهور الذي حضر ودعم المنتخب ونعتذر لهم، لقد قدمنا أداءً جيداً، لكن النتيجة مؤلمة بلا شك، وأمامنا 7 مباريات قادمة سنركز فيها على تحقيق هدفنا، وهو التأهل للمونديال، وقد أغلقنا ملف المباراة، وننظر للقادم».
وأضاف، «لم نكن سيئين أمام اليابان، ولدينا مشكلة في تسجيل الأهداف والمدرب يدرك ذلك وسترون ما يرضيكم، فقط ادعمونا بوقفتكم ونقدكم البناء»، ومن المقرر أن تقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي السعودية مع البحرين في جدة، واليابان مع أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في كينجداو.
وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع، من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال، وبطاقة إلى الملحق العالمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم السعودية مانشيني اليابان ياسر المسحل

إقرأ أيضاً:

الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة اليابان 

نواف السالم

اختتم المنتخب الوطني مساء اليوم الأربعاء استعداداته لمواجهة منتخب اليابان مساء غدًا الخميس على “ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

وميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية على ملعب المباراة تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني” بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها طبق تمارين تكتيكية قبل أن يجري تقسيمة من مجموعتين على نصف مساحة الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الاطالة.

وعلى صعيد متصل، شارك اللاعب “فراس البريكان” في التدريبات الجماعية مع زملائه بعد اكتمال جاهزيته. كما شارك اللاعب “ثامر الخيبري” في الحصة التدريبية بعد انتظامه في معسكر الأخضر.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يأتي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وإلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • مدرب اليابان: المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال
  • بعد الخسارة من اليابان.. الاتحاد السعودي يجدد الثقة في مانشيني
  • مانشيني يعلق بعد خسارة الأخضر من اليابان
  • منتخب السعودية يسقط أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن تشكيل السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم
  • مانشيني يطالب اللاعبين بالتركيز العالي
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة اليابان 
  • مانشيني: منتخب اليابان قوي.. ولكن هدفنا الفوز فقط
  • “الأخضر بالقوة الضاربة”.. قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026