٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-11@09:28:46 GMT

امريكا تعترف بإصابة الناقلة أوليمبيك سبيريت

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

امريكا تعترف بإصابة الناقلة أوليمبيك سبيريت

وقالت  مجلة "Maritime Executive" الأمريكية المتخصصة في المجال البحري: التقارير تشير إلى أن ناقلة النفط "أوليمبيك سبيريت" أُصيبت بما يصل إلى أربع مرات، بهجمات من اليمن في البحر الأحمر

  من جانبها قالت  شركة أمبري البريطانية للأمن البحري" ناقلة النفط "أوليمبيك سبيريت" أُصيبت في البحر الأحمر بهجوم من اليمن ، بعد خروجها من جدة بالسعودية

واضافت امبيري – قمنا بتقييم الناقلة "أوليمبيك سبيريت" المستهدفة، ووجدنا أنها مرتبطة ارتباطًا قويًا بملف استهداف السفن من اليمن

 وكانت القوات المسلحة  اعلنت أمس تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن العملية الأولى التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية، استهدفت سفينة OLYMPIC SPIRIT ) ) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر.. مبينة أن عملية الاستهداف تمت بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتين مسيرتين وقد أصيبت السفينة إصابة مباشرة وبالغة بفضل الله.

وأشارت إلى أن القوة الصاروخية استهدفت في العملية الثانية سفينة ST.JOHN) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.. مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على أنها مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وأنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هجوم حوثي يستهدف ناقلة قبالة سواحل اليمن

تعرضت ناقلة ترفع علم ليبيريا لهجومين بصواريخ وطائرات مسيرة في البحر الأحمر، الخميس، في هجوم أعلنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران مسؤوليتها عنه.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن الناقلة أوليمبك سبيريت أصيبت على بعد نحو 73 ميلا بحريا (135 كيلومترا) جنوب غربي ميناء الحديدة اليمني.

وأوضحت أن الناقلة، التي كانت في طريقها من مدينة جدة السعودية إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان، أصيبت في جانبها الأيمن. وأصاب المقذوف قمرة القيادة مما تسبب في أضرار طفيفة.

وبعد أربع ساعات ورد أن مقذوفتين إضافيتين انفجرتا ضمن مسافة 0.27 ميلا بحريا من الجانب الأيسر للناقلة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان إن قائد السفينة أوليمبك سبيريت لم يبلغ عن نشوب أي حرائق على متنها أو وقوع إصابات.

وقال مصدر أمني بحري إن "الأضرار طفيفة. السفينة بها بعض المشاكل الفنية، لكنها صالحة للإبحار وتواصل رحلتها... إنهم (أفراد الطاقم) جميعها بخير".

وأضافت الهيئة أن السفينة تتجه إلى ميناء الرسو التالي.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية في بيان، الخميس، إنه "تم استهداف السفينة (سبيريت) في البحرِ الأحمر (بعدد) 11 صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين".

وأضافت أنها استهدفت سفينة أخرى في المحيط الهندي تدعى سانت جون بصاروخ مجنح.

وشنت جماعة الحوثي ما يقرب من 100 هجوم على السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في مواجهة العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ عام في قطاع غزة.

وأغرقت الجماعة سفينتين واستولت على أخرى وتسببت في مقتل أربعة بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • هجوم حوثي يستهدف ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتن في البحر الأحمر و المحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • بالطائرات والصواريخ البالستية والمجنحة.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفن أمريكية في البحر الأحمر والمحيط الهندي (تفاصيل العملية + فيديو)
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن
  • إصابة سفينة بقذيفة على بعد 70 ميلا بحريا قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن.. عاجل
  • إصابة سفينة بقذيفة وتعرضها لأضرار قرب الحديدة في اليمن