تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي والتغذية، عن جزء الدجاج الذي من الأفضل عدم تناوله لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون وفقا لما نشرته مجلة  نوفوستي.

وتشير الطبيبة إلى أن لحم الدواجن الأبيض يحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون، ولذلك يعتبر الخبراء لحم الصدر هو الأكثر فائدة للصحة، ولكن التغذية يجب أن تكون متنوعة، لذلك يجب تناول أجزاء الدجاج الأخرى أيضا (الفخذ والساق) كما أن لحم الصدر يمكن تناوله في وجبة العشاء والأجزاء الأخرى الحمراء في وجبة الغداء لأنها مشابهة للحوم الحمراء لاحتوائها على دهون مشبعة.

وتحذر الطبيبة من تناول لحم الدجاج مع الجلد لأن جلد الدجاج يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

وتنصح الطبيبة بطهي لحم الدجاج دون الحاجة إلى تكون قشرة حمراء مقرمشة لأن هذه القشرة تسبب شيخوخة الأوعية الدموية والجلد مبكرا.

وتشير إلى أنه من الأفضل طهي الدجاج على البخار أو السلق كما يمكن الشوي ولكن من المهم من دون القشرة الحمراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج تغذية دجاج وقاية الامراض دهون مشبعة

إقرأ أيضاً:

الغذاء والدواء: الحلبة تُعد مقويًا عامًا ولا ينصح باستخدامها بكميات كبيرة للحوامل

المناطق_واس

أشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أن الحلبة المعروفة علميًا باسم (Trigonella foenum-graecum) لها قيمة غذائية عالية كونها تساعد على فتح الشهية ، كما أنها تُعد مقويًا عامًا لصحة البدن وتسهم في تسهيل عملية الهضم ، إضافةً إلى أنها تساعد في إدرار الحليب لدى النساء بعد الولادة، مشددةً في الوقت ذاته على أن الكمية المسموح بتناولها هي من 5 إلى 10 جرامات في اليوم.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس 3 أكتوبر 2024 - 1:17 مساءً “الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية لم تلتزم بتوفير مستحضراتها المسجلة 25 سبتمبر 2024 - 10:45 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن الحلبة قد تتعارض مع كلٍ من أدوية السكري، وسيولة الدم والكولسترول، محذرةً من استخدامها بكميات كبيرة من قبل النساء الحوامل لعدم ثبوت مأمونية ذلك، كما قد يؤدي استخدام الحلبة إلى حدوث ردة فعل تحسسية لدى المرضى الذين يعانون من الحساسية من البقوليات كالحمص والفول السوداني، مشيرةً إلى أهمية تجنب استخدام الحلبة قبل العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل وذلك لوجود مخاطر من حدوث نزيف.

 

وعلى الرغم من الفوائد الصحية للحلبة كما ذكرت الهيئة، إلا أن هناك احتمالية لحدوث أعراض جانبية في حال استخدمها بجرعات عالية كالانتفاخات والغازات بالإضافة إلى القيء والإسهال.

 

وأكدت أن الأعشاب من المواد التي ينبغي استخدامها بحذر كأي مادة أخرى ذات استخدام علاجي، كما تنصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدامها؛ حيث إنها قد تتعارض مع بعض المستحضرات الدوائية أو المنتجات الغذائية.

 

يذكر أن الهيئة تتيح للمستهلكين إمكانية الوصول المباشر لقائمة الأعشاب والنباتات الطبية المحظورة ومنتجات التجميل الممنوع بيعها وذلك عبر موقعها الرسمي من خلال الرابط:
https://www.sfda.gov.sa/ar/informationlist/66327 .

مقالات مشابهة

  • تجنب تناول هذا الجزء من الدجاج.. طبيبة تحذر
  • تجنب هذه الأجزاء من الدجاج لأسباب صحية
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للصيام يومين في الأسبوع
  • الغذاء والدواء: الحلبة تُعد مقويًا عامًا ولا ينصح باستخدامها بكميات كبيرة للحوامل
  • خبيرة تغذية تكشف عن المنتج الأكثر خطورة لمرضى السكر
  • محمد صلاح ينصح عمر مرموش بالرحيل لنادي آخر
  • خالية من الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من المكسرات
  • دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة الشاي بالنوم
  • توقعات أسعار الذهب العالمية.. هل ينصح بالشراء حاليا؟