وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى غرفة التجارة والصناعة في تركمانستان للمشاركة في المنتدى الدولي "الترابط بين العصور والحضارات - أساس السلام والتنمية" المخصص للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 300 لميلاد الشاعر والمفكر التركماني مختومكولي فراغي.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وصل رئيس روسيا إلى مكان الحفل، وكان في استقباله نظيره التركماني سردار بيردي محمدوف، وتبادل الزعيمان التحية والتقاط الصور معًا.


وأظهر مقطع فيديو نشره الكرملين، صباح اليوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر، وصول بوتين إلى مكان المؤتمر بسيارته.
ومن المقرر أن يلقي بوتين كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، التي سيفتتحها بردي محمدوف، كما من المقرر أن يتحدث في المنتدى رؤساء أرمينيا وإيران وكازاخستان وقيرغيزستان ومنغوليا وباكستان وروسيا وأوزبكستان وطاجيكستان ورئيس البرلمان التركي.


ووفق لوكالة رويترز، قال الكرملين إن من المقرر أن يناقش بوتين الوضع في الشرق الأوسط على هامش الحدث مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الذي من المتوقع أن يحضر أيضا.

وكان الكرملين نشر في وقت سابق مقطع فيديو ليظهر أن الرئيس فلاديمير بوتن بدأ زيارته إلى تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي تركمانستان الكرملين إيران

إقرأ أيضاً:

كتاب أمريكي يكشف كيف دخل جاسوس إلى الكرملين وتهديد بوتين بالحرب النووية

كشف الكتاب الجديد "حرب"، للصحفي الأمريكي الشهير بوب ودورد نظرة، عن أن الولايات المتحدة حصلت في الفترة التي سبقت الغزو الروسي لأوكرانيا على كنز من المعلومات الاستخباراتية، والتي أظهرت "بشكل قاطع" في أكتوبر 2021 أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه خطط لغزو أوكرانيا بـ 175 ألف جندي.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال ودورد في الكتاب: "لقد كانت هذه ضربة استخباراتية مذهلة من جواهر التاج في أجهزة الاستخبارات الأمريكية، بما في ذلك وجود مصدر بشري داخل الكرملين". فالمصادر البشرية هي من بين أكثر المصادر حساسية في عالم الاستخبارات.

وكتب ودورد: "كان الأمر كما لو أنهم دخلوا سرًا إلى خيمة قائد العدو، وكانوا يتأملون الخرائط، ويتفحصون عدد وحركة الألوية والتسلسل المخطط بالكامل للغزو متعدد الجبهات".

وفي حين اتفق بايدن ومستشاروه على أن الخطة "جدية للغاية"، إلا أنه كان من الصعب عليهم وعلى حلفائهم تصديقها.

ونقل ودورد عن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بيل بيرنز قوله لبايدن: "هذا ما يخطط بوتين للقيام به". فأجاب بايدن: "سيكون هذا أمرًا مجنونًا للغاية".

وأضاف بايدن: "يا يسوع المسيح! الآن عليّ أن أتعامل مع روسيا التي تبتلع أوكرانيا؟".

بوتين يهدد بالحرب النووية

ولفت إلى أنه في ديسمبر 2021، واجه بايدن بوتين بالمعلومات الاستخباراتية مرتين، أولًا: في اتصال عبر الفيديو، ثم فيما وصفه ودورد بـ"مكالمة ساخنة لمدة 50 دقيقة" أصبحت ساخنة للغاية لدرجة أن بوتين "أثار في مرحلة ما خطر الحرب النووية بطريقة تهديدية".

ورد بايدن بتذكير بوتين بأن "الفوز" في حرب نووية أمر "مستحيل".

ورغم التحذيرات المتكررة، رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فكرة أن بوتين يعتزم الغزو بالفعل، حتى بعد أن أخبرته نائب الرئيس كامالا هاريس خلال اجتماع في فبراير 2022 في مؤتمر ميونيخ للأمن أن "الغزو وشيك".

وقالت هاريس لزيلينسكي إنه يحتاج إلى "البدء في التفكير في أشياء مثل وضع خطة خلافة لإدارة البلاد في حالة القبض عليه أو قتله أو عدم قدرته على الحكم".

وكتب ودورد أنه بعد الاجتماع، قالت هاريس إنها كانت قلقة من أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يرونه فيها على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • بوتين يزور تركمانستان ويلتقي الرئيس الإيراني
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أي اتصالات مع نتنياهو
  • الكرملين: بوتين يفضل الملابس الروسية الصنع
  • اتصالات ترامب مع بوتين بعد مغادرته البيت الأبيض.. الكرملين يرد
  • الكرملين ينفي وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكرملين ينفي ما تردد عن وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • كتاب أمريكي يكشف كيف دخل جاسوس إلى الكرملين وتهديد بوتين بالحرب النووية
  • بوتين يدعو نظيره الأذربيجاني لحضور قمة البريكس
  • بوتين يستقبل علييف في الكرملين ويدعوه إلى قازان