قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن الأعمال التي تقوم بها إسرائيل تمثل انتهاكا للقانون الدولي وتحديا للمجتمع موضحًا أن ذلك اتضح من خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركز من اليونيفيل في منطقة مارون الراس.

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسللت خلف قوات اليونيفيل بحديقة قريبة واستعمل الاحتلال اليونيفيل كدروع بشرية، إلى جانب استهداف قوات الاحتلال لكاميرات المراقبة الخاصة باليونيفيل مما يشير إلى أن إسرائيل لا تريد توثيق الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

إسرائيل تهدف إلى إلغاء وجود أي شاهد على انتهاكاتها

ولفت إلى أن إسرائيل تهدف إلى إلغاء وجود أي شاهد على الانتهاكات الإسرائيلية، فضلا عن أن تل أبيب تريد من قوات اليونيفيل أن تبقى معمية عن أي انتهاك إسرائيلي تفعله على الأراضي اللبنانية.

إسرائيل تطالب قوات اليونيفيل بالابتعاد عن الحدود لمسافة 5 كم

وتابع: «إسرائيل تطالب قوات اليونيفيل بالابتعاد عن الحدود لمسافة 5 كم، لأنها تريد أن تنفذ عملية الأرض المحروقة ولا تريد أي شاهد على هذا الإجرام المتمادي في جنوب لبنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية إسرائيل قوات الیونیفیل

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان

قال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان، وذلك في ظل غياب أي ضغوط دولة فعالة، عكس الضغوط الأمريكية التي تأتي دون جدوى.

نقل موقع قوات يونيفيل

وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» ، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات يونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلومترا، وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة إلى أن سلامة وأمن قوات يونيفيل في لبنان في خطر متزايد، توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.

العمليات الإسرائيلية تتصاعد في الجبهة الشمالية

وتابع: «تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701، وأن يونيفيل مكلف بتنفيذ هذا القرار»، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لأن إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان
  • إصابات في قوات اليونيفيل بعد إطلاق إسرائيل النار على مواقع جنوب لبنان
  • مرة جديدة.. إسرائيل تستهدف اليونيفيل
  • اليونيفيل ترد على إسرائيل: باقون في جنوبي لبنان رغم هجماتكم
  • خبير عسكري: حزب الله يخدم إسرائيل وتسليح جيش لبنان ضرورة
  • فنلندا تعلن فتح تحقيق باستهداف الكيان الصهيوني قوة من اليونيفيل في لبنان
  • خبير عسكري: قوة حزب الله حاليا تكمن في قدرة مقاتليه على التخفي
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله أخطر على إسرائيل من مثيلتها الإيرانية
  • حزب الله أم إيران؟.. خبير عسكري يكشف مقارنة القوة الصاروخية بين الجانبين