أكدت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، أن صافرات الإنذار دوت في مدينة عكا وخليج حيفا، وسط سماع دوي انفجارات في المنطقة وأنباء عن عن وقوع إصابات، بينما أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة في منطقة عسقلان.

وقال موقع "واينت" إنه جرى إطلاق أكثر من 20 صاروخا على عكا وخليج حيفا وتم اعتراض بعضها، بينما قالت نجمة داود الحمراء إن الفرق خرجت لتفتيش المكان حيث وردت أنباء عن وقوع إصابات.



وأفتدت "القناة 12" بترددت "أنباء عن وقوع أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات، وفي كريات موتسكين، سجلت عدة إصابات بشظايا، دون وقوع أضرار أو إصابات".

وقال متحدث باسم "الإطفاء والإنقاذ": إنه "تم رصد أضرار في المنطقة الصناعية في كريات بياليك بالقرب من مصنع الحديد، ولم يتضح بعد ما إذا كان صاروخًا أم شظايا صاروخ اعتراضي".

وفي شأن متصل، اعترض "سلاح الجو" الإسرائيلي طائرة بدون طيار فوق عسقلان عبرت إلى داخل الأراضي المحتلة، ونتيجة ذلك تم تفعيل صافرات الإنذار في المدينة وفي بعض المناطق المحيطة.


وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: "عقب التحذير بشأن تسلل طائرات معادية كانت تعمل في المنطقة الواقعة غرب لاكيش قبل فترة قصيرة، نجح سلاح الجو في اعتراض طائرة بدون طيار عبرت أراضي البلاد".

????صفارات الإنذار تدوي في "#عسقلان".

????سماء مدينة "#عسقلان" جنوب #فلسطين المحتلة أثناء محاولة اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من #العراق قبل قليل.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/OtXePIhMRV — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) October 11, 2024

وأبلغ رئيس المجلس الإقليمي ساحل عسقلان، إيتامار رابيفو، السكان: "في الدقائق القليلة الماضية، سُمعت صفارات الإنذار وأصوات انفجارات في بعض البلدات شمال المجلس. وبحسب المعلومات الواردة من قيادة الجبهة الداخلية، فإن تم إطلاق الإنذارات بواسطة طائرة بدون طيار وصلت إلى المنطقة، على ما يبدو من المنطقة العراقية، وتم اعتراض الطائرة بدون طيار بنجاح وانتهى الحدث".

????????⚡⚡ عاجل:

طائرة مسيرة مجهولة المصدر تخترق المجال الجوي في عسقلان والجيش الإسرائيلي يرسل مقاتلات لاعتراضها. pic.twitter.com/SzbJrIQ9i7 — الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) October 11, 2024
وفي وقت سباق، حذرت مسؤولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، من أن المنطقة تتجه بشكل خطير نحو حافة حرب شاملة، ووصفت فشل المجتمع الدولي في وقف التصعيد العسكري في غزة ولبنان وسوريا بأنه "مدمر".

وقالت ديكارلو خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الخميس، إن الجهود يجب أن تُبذل الآن "لعكس دورة العنف هذه وإعادة لبنان وإسرائيل – والمنطقة – بعيداً عن حافة الكارثة".


وعن لبنان، قالت ديكارلو إنه يجب على مقاتلي حزب الله والجماعات المسلحة الأخرى التوقف عن إطلاق الصواريخ والقذائف على "إسرائيل"، كما يجب على الأخيرة التوقف عن قصف لبنان، وسحب قواتها البرية.

وأضافت ديكارلو: "يجب على الأطراف أن تستغل الخيارات الدبلوماسية المطروحة أمامها، وليس الأسلحة بجانبها". وتابعت: "علينا أن نمنح الفرصة للدبلوماسية. الآن".
وأعادت ديكارلو تأكيد تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأخير بأن الوقت ينفد بسرعة. وأكدت أن هذا يعني وقف الأعمال العدائية، ليس فقط في لبنان بل في المنطقة بأسرها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيلية جيش الاحتلال عسقلان لبنان لبنان إسرائيل جيش الاحتلال عسقلان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرة بدون طیار فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

إطلاق 20 صاروخًا من لبنان باتجاه إسرائيل وسقوط ضحايا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إنه رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان باتجاه كريات شمونة وسقط عدد منها في البلدة.

بدوره ذكر الإسعاف الإسرائيلي أن شخصين قتلا في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وأعلن مستشفى رمبام في حيفا أنه استقبل مساء أمس 4 جنود أصيبوا بمعارك لبنان، وحالة منهم خطيرة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن عشرات الصواريخ أطلقت على منطقة حيفا وكريوت.

 كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صواريخ وشظايا سقطت إثر عمليات اعتراض جوي في سماء حيفا وكريوت.

مقالات مشابهة

  • إصابات في قوات اليونيفيل بعد إطلاق إسرائيل النار على مواقع جنوب لبنان
  • إطلاق أكثر من 20 صاروخا على إسرائيل من لبنان واعتراض مسيرة تسللت إلى عسقلان
  • إطلاق 40 صاروخًا من لبنان باتجاه إسرائيل
  • إسرائيل تعلن اعتراض مسيرة فوق البحر الأحمر
  • إطلاق 20 صاروخًا من لبنان باتجاه إسرائيل وسقوط ضحايا
  • صفارات الانذار دوت شمال اسرائيل.. اكثر من 20 صاروخاً اطلق صباح اليوم (فيديو)
  • خلال ساعة واحدة..الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على حيفا والجليل
  • حزب الله يمطر إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ.. صافرات الإنذار تدوي في حيفا
  • 100 صاروخ من لبنان يسقط على إسرائيل.. ودوي صفارات في حيفا