تجري مدينة الإسكندرية، استعدادتها لاستقبال أول نوة شتوية ممطرة تُعرف باسم نوة رياح الصليب، المتوقع أن تضرب الإسكندرية على المدينة في 20 أكتوبر 2024.

فيما تكون الجديدة واحدة من النوات القوية التي تشهدها المدينة سنويًا، وتتميز برياح غربية وأمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما يدعو المواطنين إلى توخي الحذر.

تحذير من الأرصاد

وأعلنت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار إلى 40% يوميًا خلال فترة النوة، وفقًا للتوقعات وهو ما يستدعي من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.

كما تعمل شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار المرتقبة، حيث تم تجهيز المعدات لشفط المياه وتخفيف تأثير الأمطار على شوارع المدينة. 

3 أيام ممطرة

تستمر نوة رياح الصليب لمدة ثلاثة أيام، وغالبًا تكون ممطرة ومصحوبة برياح قوية تزيد من تأثيرها على المدينة. 

وتأتي هذه النوة في وقت صعب، حيث تستعد الإسكندرية لمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع احتمالات هطول الأمطار، مما يجعل مواجهتها امر صعب وتحدي بالنسبه لاهل الاسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نوة رياح الصليب تحذير من الأرصاد سقوط الأمطار الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام

أعلن مسؤول فلسطيني إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة  قوله إن "سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم"، مشيراً إلى أن "عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله".

وأضاف أن "الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم"، واصفاً سلوك "حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص".

وبدوره، تحدث مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل الحاج غسان الرجبي، عن "الاعتداءات المستمرة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع أذان الفجر لليوم 27 على التوالي وقرار إغلاقه من اليوم، ليصبح إغلاق الحرم أربعة أيام متواصلة واقعاً غير معهود من قبل، وهذا يندرج ضمن التغول غير المسبوق الذي تتعرض له مقدساتنا".

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيامhttps://t.co/bQ69NC7z0O pic.twitter.com/3g4hqw36Mn

— شبكة فلسطين الاخبارية (@pnn_network) October 9, 2024

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، "ما يقوم به الاحتلال انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية الحرم الإبراهيمي".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: عودة الأجواء الحارة وارتفاع بنسبة الرطوبة في طقس الإسكندرية
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بالنصب على عدد من الأشخاص فى الهرم
  • قطع طريق كورنيش الإسكندرية لمدة 3 أيام.. اعرف الطرق البديلة
  • %90 نسبة الرضا والإنتاجية لنظام العمل 4 أيام في الأسبوع
  • موعد أول نوة شتوية 2024.. أمطار غزيرة لمدة 4 أيام
  • عن تنظيف مجاري المياه.. توضيح من وزارة الاشغال
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام