كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن مركبتي "سايبركاب" و"روبوفان" في حدث كبير أقيم الخميس، مسلطًا الضوء على خططه لتطوير أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة، التي يمكن للركاب طلبها عبر تطبيق مخصص.

 

أقرأ أيضاً.. "تسلا" تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك



خلال الحدث، استعرض ماسك نموذج سيارة أجرة ذاتية القيادة ببابين من نوع "جناح النورس"، دون عجلة قيادة أو دواسات، مشيرًا إلى أن إنتاج هذه المركبات سيبدأ في عام 2026 بسعر أقل من 30 ألف دولار.

وأضاف ماسك أن هناك 50 سيارة ذاتية القيادة حاضرة في الحدث، بما في ذلك موديلات Y و"سايبركاب"، جميعها تعمل دون سائق.

 

أخبار ذات صلة رفع الحظر عن منصة "إكس" في البرازيل "تسلا" تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك


ستعمل "سايبركاب" بتكلفة 20 سنتًا للميل الواحد، وستستخدم شواحن من نوعية جديدة لا تحتاج إلى كوابل. كما ستعتمد بالكامل على الكاميرات والذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى الأجهزة الأخرى التي تستخدمها بعض الشركات المنافسة في سوق سيارات الأجرة الذاتية.


 

 

يذكر أن ماسك خطط منذ فترة طويلة لتشغيل أسطول من سيارات تسلا الذاتية القيادة، والتي يمكن للمستخدمين طلبها عبر تطبيق. كما يمكن لأصحاب سيارات تسلا الحالية عرض سياراتهم كسيارات أجرة ذاتية القيادة عبر نفس التطبيق لتحقيق دخل إضافي.

 


أُقيم الحدث في استوديوهات وارنر براذرز بالقرب من لوس أنجلوس، تحت عنوان "نحن، الروبوت" في إشارة إلى قصص الخيال العلمي الشهيرة "أنا، روبوت" للكاتب إسحاق أسيموف.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية روبوتات إيلون ماسك ماسكيرانو تسلا ذاتیة القیادة

إقرأ أيضاً:

بمواد ذاتية الفصائل الفلسطينية تصنع أسلحتها.. «شرح بالواقع المعزز»

شرح الإعلامي محمد عبيد، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، عرضا بالواقع المعزز، بعنوان: «بمواد ذاتية الفصائل الفلسطينية تصنع أسلحتها».

تاريخ القضية الفلسطينية

قال الإعلامي محمد عبيد إن لحظات مؤثرة في تاريخ القضية الفلسطينية والمنطقة، في هجوم السابع من أكتوبر الذي ظهرت خلاله أسلحة صنعتها الفصائل الفلسطينية، فما هي؟.

وأضاف أنه خلال أحداث السابع من أكتوبر كان الظهور الأول لسرب صقر، وهي فرق مظلات نفذت إنزالات جوية للعناصر المسلحة بمظلات قابلة للانطلاق من الأرض إلى السماء وكانت مزودة بمحرك بسيط في الغالب من دراجات نارية يساعد على إعطاء المظلة قوة دفع تصل إلى نحو 65 كم في الساعة، وتستطيع هذه المظلات التحليق لثلاث ساعات على ارتفاع يبلغ معدله نحو 5000 متر عن سطح الأرض.

وأشار إلى أنه في عام 2014 ظهرت بادرة سلاح الضفادع البشرية أو الكوماندوز البحري التابع لكتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، ولكن هذا السلاح ظهر قويا في السابع من أكتوبر حيث نفذ عناصره الوصول عبر الغوص في المياه ومن خلال زوارق سريعة إلى شواطئ عسقلان وسيطروا على قاعدة زكيم العسكرية الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تشغّل العبرة ذاتية القيادة في 2027
  • تقرير: إيران تتجه سريعاً نحو "التدمير الذاتي"   
  • سيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك
  • أول عبّارة كهربائية ذاتية القيادة في العالم تخوض تجربة ناجحة
  • بمواد ذاتية الفصائل الفلسطينية تصنع أسلحتها.. «شرح بالواقع المعزز»
  • أمين رابطة السيارات يعلن عن إجراءات بشأن تنظيم عملية استيراد سيارات ذوي الهمم
  • بنحو 20%.. قفزة كبيرة بمبيعات سيارات تسلا بالصين خلال أيلول
  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • حزب الإصلاح يعلن رفضة لإعلان الخزانة الأمريكية ويدعو مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان وكافة مؤسسات الدولة بالدفاع عن حميد الأحمر