أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، أن استهداف إسرائيل قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان -اليونيفيل - أمر غير مقبول.

وقال ميشال على هامش قمة لرابطة دول جنوب شرق آسيا في لاوس، إن الهجوم على بعثة دولية لحفظ السلام غير مسؤول وغير مقبول، مضيفا: "ولذلك ندعو إسرائيل وجميع الأطراف إلى الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي".

وكانت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة اليونيفيل، أمس الخميس أعلنت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإطلاق النار "بشكل متكرر" على مواقع لها في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة اثنين من القبعات الزرق وأثار تنديدات دولية.

وقالت اليونيفيل في بيان "أطلقت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي النار باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر" وتسبّبت في جرح الجنديين، موضحة أنّ "الإصابات ليست خطرة، لكنهما لا يزالان في المستشفى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الأوروبي إسرائيل اليونيفيل جنوب لبنان رابطة دول جنوب شرق آسيا

إقرأ أيضاً:

بوريل يدين الهجوم الإسرائيلي على "يونيفيل": تصرف غير مقبول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبّر جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن استنكاره للهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع قوات الأمم المتحدة في لبنان، المعروفة باسم "يونيفيل".

ووصف هذا الهجوم بأنه تصرف "غير مقبول" و"غير مبرر"، مؤكدًا على ضرورة احترام العمليات الإنسانية.

في تغريدة له عبر منصة "إكس"، أكد بوريل دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، معربًا عن قلقه العميق من التصعيد الحالي في المنطقة.

وأشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي يمثل تجاوزًا آخر لخطوط معينة في لبنان، وهو ما يتطلب تفعيل الحوار والتفاوض لتهدئة الأوضاع.

وكانت "اليونيفيل" قد أعلنت في وقت سابق عن تعرض مقراتها ومواقع قريبة من الحدود اللبنانية للقصف، مما أدى إلى إصابة اثنين من أفرادها جراء نيران دبابة إسرائيلية.

ورغم خطورة الموقف، لم يصدر الجيش الإسرائيلي أي بيان رسمي بشأن الحادث حتى الآن، مما يثير تساؤلات حول طبيعة رد الفعل الإسرائيلي على هذه الإدانة الدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأوروبي يدين قصف إسرائيل قوة “اليونيفيل” في لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل اليونيفيل «غير مقبول»
  • رئيس المجلس الأوروبي يدين استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان
  • المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة المتواجدة في لبنان غير مقبول
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف "إسرائيل" القوة الدولية جنوبي لبنان "غير مقبول"
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل القوة الدولية في جنوب لبنان غير مقبول
  • الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول
  • ادانات دولية للهجوم الإسرائيلي على قوات اليونيفيل واتهام مباشر بـالتعمد
  • بوريل يدين الهجوم الإسرائيلي على "يونيفيل": تصرف غير مقبول