موقع 24:
2024-10-11@08:28:26 GMT

فصائل عراقية تهاجم "هدفاً حيوياً" في إيلات

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

فصائل عراقية تهاجم 'هدفاً حيوياً' في إيلات

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، في وقت مبكر اليوم الجمعة، إنها هاجمت بالطائرات المسيرة "هدفاً حيوياً" في إيلات.

وقالت الفصائل العراقية في بيان، إنها هاجمت "هدفاً حيوياً" في إيلات، مشددةً على استمرار الفصائل في العمليات التي تستهدف إسرائيل "بوتيرة متصاعدة".

وأشارت الفصائل، إلى أن الخطوة تأتي دعماً وإسناداً لغزة ولبنان، حسب قولها.

فصائل عراقية: هاجمنا هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسيرhttps://t.co/BRhFLsJ3n5#الوطن

— بوابة الوطن (@ElwatanNews) October 11, 2024

ويأتي هذا الهجوم وقد تحدث الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اعتراض مسيرتين جاءتا من جهة الشرق.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان، "اعترض سلاح الجو قبل قليل مسيرتيْن قدمتا من جهة الشرق وكانتا في طريقهما إلى الأجواء الإسرائيلية".

وأضاف "لم تخترق المسيرتان الأجواء الإسرائيلية، كما لم يتم تفعيل صفارات الإنذار، ولم تقع إصابات".

ولم يعلن الجيش الإسرائيلي مصدر إطلاق المسيرتين، لكن بيانه جاء بعد وقت قصير من إعلان "المقاومة الإسلامية بالعراق" استهداف الجولان السوري المحتل، بطيران مسير.

وقالت الفصائل العراقية في بيان عبر "تليغرام"، إنها هاجمت، مساء أمس، هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيّر.

Report | Pro-Iranian militia groups in Iraq claimed to have attacked a "vital target" in Eilat with UAVs early on Friday morning, Israeli media reported, citing the groups. https://t.co/hzw48qj1is

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 11, 2024

وتشكّل فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران، بينها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء وحركة النجباء، ما يُعرف بتشكيل "المقاومة الإسلامية في العراق" الذي أعلن في الأشهر الأخيرة شنّ هجمات بطائرات مسيّرة على أهداف في إسرائيل على خلفية الحرب في غزة.

ومنذ أبريل (نيسان)، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق، من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، وأعلنت مرات عدة أنها اعترضت مسيّرات خارج مجالها الجوي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل العراق العراق إسرائيل فصائل عراقیة

إقرأ أيضاً:

بصواريخ الأرقب والمسيرات.. فصائل عراقية تهاجم 5 أهداف لدولة الاحتلال

أعلنت فصائل مسلحة عراقية عن مهاجمة 5 أهداف بـ5 عمليات منفصلة وسط وشمال إسرائيل بواسطة صواريخ الأرقب "كروز مطوّر" والطائرات المسيّرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق رصد إطلاق 20 صاروخا في حيفا ومحيطها واعتراض بعضها وسقوط الأخرى بمناطق مفتوحة، بالإضافة إلى رصد إطلاق عدد آخر من الصواريخ في الجليل الأعلى وتم اعتراض بعضها وسقوط أخرى بمناطق مفتوحة.

وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن حزب الله أطلق 25 صاروخاً وطائرة مسيّرة  باتجاه دولة الاحتلال منذ فجر اليوم في ظل التوترات السائدة بين الطرفين.

وكان  جيش الاحتلال كشف عن دوي صفارات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرا من سقوط صواريخ، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وأعلن حزب الله اللبناني قصفه الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية، وذلك ردا على محاولة استهداف كبار قادة الحزب في بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسئولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة "حزب الله" اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة "حزب الله" وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله.

ونقل "أكسيوس" عن مسئول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، أن صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد قُتل في الغارة.

ومنذ قليل، وجه الجيش الإسرائيلي "إنذاراً عاجلاً" إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مبانٍ في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة "حزب الله" اللبنانية، مؤكداً أن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بالمسيّرات هدفا حيويا في إيلات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بالمسيرات هدفا حيويا في إيلات
  • فصائل عراقية تستهدف موقعا حيويا في إيلات بواسطة الطيران المسير
  • فصائل عراقية: هاجمنا هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسير
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن مهاجمة "هدف حيوي" في إيلات
  • فصائل عراقية تقصف هدفا حيويا شمالي الأراضي المحتلة بواسطة الطائرات المسيرة
  • فصائل عراقية تعلن استهدافها موقعا في إيلات جنوبي إسرائيل
  • فصائل عراقية: هاجمنا “هدفا حيويا” في إيلات
  • بصواريخ الأرقب والمسيرات.. فصائل عراقية تهاجم 5 أهداف لدولة الاحتلال