صحيفة التغيير السودانية:
2024-10-11@08:26:11 GMT

حصيلة جديدة لضحايا الإعصار ميلتون

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

حصيلة جديدة لضحايا الإعصار ميلتون

دمر الإعصار أسقف المنشآت والمباني مثل ملعب بيسبول وتسبب في تصادم رافعة بناء ضخمة بمبنى ضخم في سانت بطرسبرغ، بجانب تدمير المنازل وغمر الطرق في مساحات واسعة من فلوريدا.

التغيير: وكالات

سجلت السلطات الأميركية 14 حالة وفاة على الأقل جراء الإعصار ميلتون، وذلك بجانب التسبب في دمار هائل في المنشآت والمنازل وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، في ولاية فلوريدا.

ونقلت وسائل إعلام محلية، من بينها واشنطن بوست وشبكة “إن بي سي”، أن عدد الوفيات التي أعلنتها السلطات جراء الإعصار وصلت 14 حالة، من بينهم 6 وفيات في مقاطعة سانت لوسي على الساحل الأطلسي للولاية المنكوبة.

كما دمر الإعصار أسقف المنشآت والمباني مثل ملعب بيسبول وتسبب في تصادم رافعة بناء ضخمة بمبنى ضخم في سانت بطرسبرغ، بجانب تدمير المنازل وغمر الطرق في مساحات واسعة من فلوريدا، فيما بات نحو 3 ملايين شخص بدون كهرباء في الولاية، وفق الصحيفة الأميركية.

وتسبب الإعصار في إلغاء آلاف الرحلات المتجهة من وإلى الولايات المتحدة الأسبوع الجاري، بعدما اجتاح خليج المكسيك وولاية فلوريدا وتسبب في إغلاق عديد المطارات.

وألغت الخطوط الجوية في مناطق مختلفة من البلاد رحلات بسبب الإعصار، ونقلت وكالة أسوشيتد برس أنه تم إلغاء أكثر من 2250 رحلة طيران أمريكية اعتبارا من منتصف نهار الخميس، بعد إلغاء 1970 رحلة الأربعاء.

وانتقل الإعصار إلى المحيط الأطلسي، بعدما أحدث دمارا في جنوب شرقي الولايات المتحدة وأجزاء من كوبا، الأربعاء.

وما زالت الأخطار قائمة حيث يشير المسؤولون إلى تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه في قطاع كبير من شرق وسط ساحل فلوريدا ثم في جورجيا شمالا، على سبيل المثال، فضلا عن تحذيرات من وصول عاصفة استوائية إلى ساوث كارولينا.

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

وتراجع تصنيف ميلتون، صباح الخميس، إلى الفئة الأولى على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأميركي للأعاصير لا يزال يعتبره “قويا”. وكان  الرئيس الأميركي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون “من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا”.

الوسومإعصار ميلتون الأعاصير والعواصف الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إعصار ميلتون الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. أزيد من 3 ملايين منزل دون كهرباء بعد مرور إعصار “ميلتون”

تسببت العاصفة “ميلتون”، المصنفة إعصارا من الفئة الثالثة، والتي ضربت مساء الأربعاء، في انقطاع الكهرباء عن أزيد من ثلاثة ملايين منزل في ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة.

ولامس الإعصار اليابسة مساء الأربعاء، قرب “سييستا كي” في مقاطعة ساراسوتا مع رياح قوية تصل سرعتها إلى 200 كلم/الساعة وأمطار غزيرة، حسب المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير.

وفي مقاطعة سانت لوسي، على الساحل الأطلسي لفلوريدا، لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بسبب الأعاصير، وفق ما أوردته الصحافة نقلا عن السلطات المحلية.

وأشار حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إلى أن الولاية “تجنبت السيناريو الأسوأ”، حيث يتجه الإعصار، الذي تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة الأولى، نحو المحيط الأطلسي.

من جهتها، أعربت مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، ديان كريسويل، عن ارتياحها لكون فلوريدا تفادت الأسوأ، محذرة في الوقت نفسه من الأعاصير التي تم الإبلاغ عنها في مختلف أنحاء الولاية.

وكانت الولايات الجنوبية الشرقية في حالة تأهب قصوى مع اقتراب “ميلتون”، بعد أسبوعين على مرور الإعصار المدمر “هيلين”، الذي خلف ما لا يقل عن 232 قتيلا وخسائر تقدر بملايير الدولارات.

وتصنف المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الأعاصير إلى خمس فئات بناء على سرعة الرياح المرافقة لها. ويتراوح هذا التصنيف بين الفئة 1، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 120 و150 كلم/الساعة، والفئة 5، حيث يمكن أن تتجاوز سرعة الرياح 250 كلم/الساعة.

مقالات مشابهة

  • في حصيلة غير نهائية .. 14 قتيلا جراء إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع أعداد ضحايا الإعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار ميلتون في فلوريدا
  • الولايات المتحدة.. أزيد من 3 ملايين منزل دون كهرباء بعد مرور إعصار “ميلتون”
  • إعلان حصيلة أولية لضحايا الإعصار في فلوريدا
  • السلطات الأميركية تعلن حصيلة أولية لضحايا الإعصار الخطير ميلتون
  • إعصار "ميلتون" يجتاح فلوريدا ويتسبب في أضرار واسعة وانقطاع للخدمات الأساسية
  • "ميلتون الرهيب" يجتاح فلوريدا.. ويقطع المياه والكهرباء