أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، بأن المجلس الوزاري المصغر لم يتخذ بعد قرارا بشأن طبيعة الرد على إيران.

وقال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن إدارة الرئيس جو بايدن تتقبل فكرة شن هجوم إسرائيلي كبير على إيران، لكنها تخشى أن يؤدي ضرب أهداف معينة لتصعيد حرب إقليمية.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الخطط الإسرائيلية الحالية للرد على إيران "لا تزال أكثر عدوانية قليلا مما يرغب فيه البيت الأبيض".

وحسبما قال مسؤول أميركي فإن الإدارة الأميركية باتت "أقل قلقا بشأن طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران بعد المكالمة التي جرت بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأفاد المسؤول الإسرائيلي بأن "الفجوات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن طبيعة الهجوم على إيران ونطاقه قد ضاقت عقب المكالمة".

وكانت شبكة "أي بي سي نيوز" قد نقلت عن مسؤول أميركي قوله، الخميس، إن المكالمة بين بايدن ونتنياهو ركزت على خطط إسرائيل للرد على إيران.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جو بايدن هجوم إسرائيلي إيران بنيامين نتنياهو إسرائيل بايدن ونتنياهو إيران إسرائيل أميركا جو بايدن هجوم إسرائيلي إيران بنيامين نتنياهو إسرائيل بايدن ونتنياهو شرق أوسط على إیران

إقرأ أيضاً:

ماذا دار بين بايدن ونتنياهو بشأن الرد على إيران (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا بعنوان «مكالمة لم تتخطَ الـ30 دقيقة.. ماذا دار بين بايدن ونتنياهو بشأن الضربة الإسرائيلية المتوقعة على إيران؟».

تفاصيل مكالمة بين بايدن ونتنياهو بشأن الرد على إيران أكسيوس: نتنياهو يخطط لعمل عسكري كبير ضد إيران سيناريوهات الضربة المتوقعة على إيران

وأفاد التقرير: «مكالمة لم تتخطَ الـ30 دقيقة، تناول بها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيناريوهات الضربة المتوقعة على إيران».

وأضاف: «وفي ظل ما تحمله نوايا إسرائيل بشأن احتمالات تلك الضربة والتي أرادتها تل أبيب موجعة في محاولة لإسكات السلاح الإيراني الذي يعد مصدر التهديد الأبرز للاحتلال، تواصل واشنطن مساعيها لتخفيف وطأة ردها أملا في إخماد حرب شاملة فتآكل نيرانها الجميع».

أمريكا تواصل دعم تل أبيب 

وواصل: «أمريكا التي تواصل دعم تل أبيب في هجماتها الشرسة على الجبهتين الجنوبية في غزة والشمالية في لبنان، تريد بحسب تصريحاتها لموقع أكسيوس أن تهاجم إسرائيل أهدافا إيرانية مهمة لكن ليست مبالغ فيها».

مقالات مشابهة

  • «البث الإسرائيلية»: المجلس الوزاري المصغر لم يتخذ قرارا حول الرد على إيران
  • أكسيوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيسوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • تقرير: بايدن ونتنياهو يقتربان من التوافق بشأن خطط الرد الإسرائيلي على إيران
  • بايدن ونتنياهو يقتربان من التوافق بشأن رد إسرائيل على إيران
  • أكسيوس: الخطط الإسرائيلية بشأن الرد المحتمل على إيران لا تزال أكثر عدوانية عن ما يرغب فيه البيت الأبيض
  • ماذا دار بين بايدن ونتنياهو بشأن الرد على إيران (شاهد)
  • تفاصيل مكالمة بين بايدن ونتنياهو بشأن الرد على إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس