لبنان ٢٤:
2024-10-11@08:30:36 GMT

لقاء معراب السبت: أي افق ورؤية

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

لقاء معراب السبت: أي افق ورؤية

تحت عنوان "دفاعاً عن لبنان"، وسعياً لوضع الإطار السياسي الذي يوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان، بالتعاون مع الدول العربية والمجتمع الدولي، دعا حزب "القوات اللبنانية" إلى مؤتمر وطني جامع يعقد في مقرّ قيادة الحزب في معراب عند الثانية عشرة من ظهر السبت، ووجّه الدعوات إلى كلّ قادة قوى المعارضة والقوى الوطنية.


وبحسب اوساط معنية فان "المجتمعين سيرسمون خريطة طريق لإنقاذ لبنان من الكارثة التي وصلت إليها البلاد جراء زجّها في حربٍ لا طائل منها، ولوضع حدٍّ لمعاناة اللبنانيين ".
وشددت الأوساط "على أن المؤتمر سيكون جامعاً، وهناك استجابة من كلّ قوى المعارضة الوطنية للمشاركة ولإيصال رسالة لمن يعنيهم الأمر في الدخل والخارج، بأن اللبنانيين دعاة سلام وبناء وازدهار وليسوا هواة حروب".
في المقابل، اعتبر مصدر نيابي معارض مستقل أن "لقاء معراب" لا يخرج عن كونه مؤتمرا صحافيا يطرح رؤية "القوات اللبنانية" للمرحلة المقبلة على صعيد تطبيق القرارات الدولية وبالتحديد القرار 1701 بكل مندرجاته وملف رئاسة الجمهورية".
وتابع المصدر "أن هذا اللقاء لا يرقى الى اعتباره مؤتمرا وطنيا، كما جاء في الدعوة إليه ، وأن الحضور السبت سيبرهن هذا الشيء، فالحضور النيابي سيكون خجولا بعض الشيء، أي انه سيحضر نائب عن كل كتلة معارضة. أما الشخصيات الباقية التي سوف تحضر فهي لمجرد الصورة لكون وزنها السياسي والتمثيلي ليس واسعاً .
المصدر ختم "أن هناك شخصيات نيابية في المعارضة لم تُدع الى هذا اللقاء لبعض الخلافات الشخصية ، أما "الإشتراكي" فلن يحضر في هذه الظروف، وسيكون المؤتمر شبيها بلقاء معراب الماضي لا أكثر ولا أقل" .

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لقاء ثقافي وديني في الشلاتين ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان"

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان"، وبتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تم تنظيم لقاء ثقافي وديني في إدارة الشلاتين، قسم الأسرة والطفولة، بمشاركة إدارة الشلاتين الاجتماعية، إدارة الأوقاف، الإعلام، وقصر ثقافة الشلاتين.

جاء اللقاء تحت إشراف صبري محمد عبد الحميد، مدير المديرية، وعمر محمد الأمين، وكيل المديرية. وكان الهدف من اللقاء تسليط الضوء على حسن معاملة المسنين في الإسلام من الناحية الدينية، ودور أندية المسنين في المجتمع في تعزيز الوعي تجاه هذه الفئة وتقديم الرعاية والخدمات التي توفرها الوزارة.

محاضرات وورش للأطفال

ألقى المحاضرة الشيخ مصطفى أحمد من إدارة الأوقاف، وتناول فيها القيم الإسلامية التي تدعو إلى الرحمة والاحترام للمسنين، وأهمية دعمهم في المجتمع. كما تحدثت السيدة فاطمة سعيد من إدارة الشلاتين الاجتماعية عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن من خلال أندية كبار المواطنين.

مشاركة الأطفال في ورش تعليمية

خلال اللقاء، تم تنظيم ورشة رسم للأطفال، لتعريفهم بكيفية التفاعل مع كبار السن وأهمية مجالسة المسنين بأسلوب يعزز من قيم الاحترام والتقدير. 

شاركت في اللقاء أيضًا الرائدات الاجتماعيات بالشلاتين، لتعزيز دورهن في نشر الوعي المجتمعي.

تأتي هذه الفعالية ضمن الجهود الرامية إلى بناء مجتمع متكامل ومترابط، يحترم جميع فئاته العمرية، ويعزز من قيم الرحمة والاحترام بين الأجيال.

مقالات مشابهة

  • لقاء وطني في معراب السبت لطرح خارطة طريق إنقاذية
  • تفاصيل لقاء السفير العراقي بسفير الجمهورية التونسية لدى القاهرة
  • عشرات العائدين السوريين من لبنان يدخلون مناطق المعارضة عبر عون الدادات
  • لقاء استثنائي لشركاء القطاع السياحي في شمال الشرقية
  • عودة رئيس حزب البشير تثير مخاوف المعارضة وخلافات الحزب تطفو للسطح
  • حاصباني: المرحلة استثنائية وهناك حاجة إلى تعاون شامل على مستوى المعارضة
  • اجتماع رفيع المستوى في برلين لبحث التصعيد بالشرق الأوسط
  • لقاء ثقافي وديني في الشلاتين ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان"
  • لقاء سعودي ياباني عن الابتكار والرعاية الصحية بجامعة طوكيو