القدس المحتلة -الوكالات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس بعد أن بلغ عدد الشهداء في القطاع 72 خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، مقتل 3 ضباط في انفجار عبوة ناسفة بمخيم جباليا، في وقت يشن فيه عملية عسكرية وحصارا شديدا على شمال القطاع.

من جهتها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها أوقعت جنودا للاحتلال بكمين مركب سقطوا على إثرها بين قتيل وجريح.

وفي الضفة الغربية، صعّد الاحتلال حملته في مناطق عدة، واندلعت اشتباكات بعد اقتحامه مخيم الفارعة جنوبي طوباس بعد ساعات من استشهاد 4 فلسطينيين في مدينة نابلس.

وعلى الجبهة اللبنانية، قُتل 22 شخصا وأصيب أكثر من مئة آخرين على الأقل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة غير نهائية، جراء غارتين إسرائيليتين طالتا، مساء الخميس، حيّين سكنيين مكتظين في قلب بيروت، وتسببتا بدمار واسع.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"يوم آخر من الجحيم في غزة".. عشرات القتلى والجرحى بمخيم جباليا

وسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، وسط استهداف مباشر لخيام النازحين وشمال القطاع، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ومع تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية شمالي قطاع غزة، تزداد الأوضاع الإنسانية مأساوية في المحافظة الشمالية للقطاع، وسط استمرار الهجوم على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومخيم جباليا، وفرض حصار مشدد عليها، ومنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء.

وأشار مراسل RT نقلا عن مصادر طبية إلى أن "الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 72 مواطنا منذ فجر اليوم 55 منهم شمالي القطاع".

ووصف شهود عيان الغارات والقصف المتواصل والعشوائي وإطلاق النار على كل من يتحرك في شمال غزة بأنه "يوم آخر من الجحيم شمال قطاع غزة".

وأسفر القصف الإسرائيلي على ساحة مستشفى "اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة عن مقتل 15 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات واشتعال النيران في الخيام.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إلى أن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 45 شهيدا و130 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضافت: "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ولفتت الوزارة إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 42010 شهداء و97720 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا
  • مقتل 3 ضباط من الكيان بمخيم جباليا
  • وسط حصار شديد لشمال غزة.. مقتل 3 ضباط إسرائيليين بمخيم جباليا
  • بالصور: تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في جباليا شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وجنديين جراء انفجار لغم في جباليا شمال غزة
  • "يوم آخر من الجحيم في غزة".. عشرات القتلى والجرحى بمخيم جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة ناسفة بدبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي في معسكر جباليا شمال قطاع غزة
  • حزب الله: تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية لدى محاولتها التسلل إلى بليدا
  • حزب الله يعلن تفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي