عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن رئيس المجلس الأوروبي، قال إن استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة المتواجدة في جنوب لبنان غير مقبول.

وكان قد أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الأمريكيين يتواصلون مع بلاده ويقولون إنهم مع الحل في لبنان، إلا أن "الكلام كثير والفعل قليل".

وعلق نبيه بري على تصعيد "حزب الله" لعملياته ضد إسرائيل قائلا: "المعارك تؤثر بشكل مباشر لدفع المجتمع الدولي نحو الحل".

وعن تصاعد خطاب الداخل باتجاه تطبيق القرار 1559: "القرار الوحيد هو 1701،  أما القرار 1559 فصار ورانا وينذكر ما ينعاد".

وتابع بري: "نعمل ليلا ونهارا مع الرئيس ميقاتي (رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي) للتوصل إلى وقف إطلاق النار، والموج عالي وبعدين بينزل والمصيبة بتخلق كبيرة وبترجع تصغر".


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول

وصفت وزارة الخارجية الكندية قصف الجيش الإسرائيلي لأحد مواقع "اليونيفيل" في جنوب لبنان بالأمر "المثير للقلق وغير المقبول" داعية جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون الدولي الإنساني.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت

وبحسب روسيا اليوم، أضافت الخارجية في بيان نشرته على منصة "إكس"، "إطلاق جيش الدفاع الإسرائيلي النار على قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل والمسعفين في لبنان أمر مقلق وغير مقبول".

وأوضح، "تؤكد كندا مجددا دعمها الكامل لليونيفيل ودورها الحيوي في المساهمة في تسوية دبلوماسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1701، وتدعو كندا إلى حماية قوات حفظ السلام والعاملين في المجال الإنساني، وتدعو جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون الدولي الإنساني".

وأفاد مصدر في الأمم المتحدة بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.وأصيب برج المراقبة بمركز "اليونيفيل" الرئيسي في رأس الناقورة باستهداف إسرائيلي.

وذكّرت "اليونيفيل" الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وشددت على أن "قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل موجودة في جنوب لبنان لدعم العودة إلى الاستقرار بموجب ولاية مجلس الأمن، وأن أي هجوم متعمد على قوات حفظ السلام يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 1701.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأوروبي يدين قصف إسرائيل قوة “اليونيفيل” في لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل اليونيفيل «غير مقبول»
  • رئيس المجلس الأوروبي يدين استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان
  • المجلس الأوروبي: الهجوم على قوات اليونيفيل غير مقبول
  • غارة إسرائيلية على بلدة جبشيت جنوب لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف "إسرائيل" القوة الدولية جنوبي لبنان "غير مقبول"
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على بلدة جبشيت بمحافظة النبطية
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل القوة الدولية في جنوب لبنان غير مقبول
  • الخارجية الكندية:  استهداف مواقع اليونيفيل جنوب لبنان غير مقبول