سواليف:
2024-10-11@08:25:18 GMT

أطباء: ملح الطعام يؤثر سلبا في المفاصل

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

#سواليف

يشير #الأطباء إلى أن هناك عوامل كثيرة تؤثر سلبا في حالة #المفاصل، فكيف يمكن تقليل تأثيرها؟.

ووفقا لهم، للحفاظ على صحة المفاصل وتقليل هذه #المخاطر يجب اتباع نظام غذائي صحي وصحيح وممارسة النشاط البدني وتجنب العادات السيئة.

وأحد العوامل المؤثرة سلبا في صحة المفاصل هو #ملح_الطعام، حيث يؤدي الإكثار من استهلاك ملح الطعام إلى اختلال توازن المحلول الملحي في الجسم، ما يؤثر سلبا في المفاصل.

وبالإضافة إلى ذلك تؤدي الغلوتامات أحادية الصوديوم المستخدمة في الأطعمة إلى تفاقم ألم والتهابات المفاصل.

مقالات ذات صلة “قرص واحد بثلاثة أدوية”.. علاج ثوري لارتفاع ضغط الدم 2024/10/10

أما الوزن الزائد، فيشكل ضغطا إضافيا على المفاصل، ما قد يؤدي إلى تآكلها وتطور المرض لأنه حتى زيادة الوزن بمقدار 5 كغ يزيد الثقل على المفاصل بمقدار 30 كغ. كما يجب أن نعلم أنه ليست جميع أنواع النشاط البدني مفيدة للمفاصل. فمثلا يمكن أن يسبب الجري ضربات انضغاطية تؤثر سلبا في المفاصل والعمود الفقري.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأطباء المفاصل المخاطر ملح الطعام سلبا فی

إقرأ أيضاً:

20 صورة ترصد تدريبات التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس

حصل موقع صدى البلد على صور ترصد تدريبات التأهيل الذهني و البدني التي تتم في المدارس للمعلمين الجدد  المقرر لهم استلام العمل ضمن الدفعة الثالثة من المتقدمين لـ مسابقة ال 30 الف معلم

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تدريبات التأهيل الذهني و البدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم ، على المدربين المعتمدين في الاكاديمية المهنية للمعلمين، إضافة إلى معلمي التربية الرياضية المرشحين من التوجيه ، ليتولوا مسئولية عقد التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.  

جدير بالذكر أن إتمام التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" ، مرتبط ارتباط وثيق بـ اجتياز المتدرب للاختبارات المكملة التي سوف تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.

وعلى جانب آخر .. وافق مجلس الوزراء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس

مقالات مشابهة

  • 5 طرق صحية لتجنب التهاب المفاصل
  • 20 صورة ترصد تدريبات التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس
  • وكيل «تعليم القاهرة» في اليوم العالمي للصحة النفسية: الإخلال بها يؤثر على الطلاب
  • تكاليف الحرب خلال عام: اليمن يكلف أمريكا 4.86 مليار دولار ويؤثر سلباً على أسعار السلع
  • جوميز يقرر تخفيف الحمل البدني للاعبين على هامش مران الزمالك
  • جوميز يخفف الحمل البدني خلال مران الزمالك قبل مواجهة بتروجيت
  • تأثير صادم لملح الطعام على صحة المفاصل
  • قبل التقديم عليها.. ما المواصفات الفنية لعربات الطعام المتنقلة؟
  • رؤية أسترالية: عقدة الدرس العراقي أثر سلباً بسياسات الغرب إزاء الحروب