صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@07:24:56 GMT

البرازيل.. «الفوز الباهت» في «الوقت القاتل»!

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

سانتياجو (رويترز) 

أخبار ذات صلة ميسي يصف مباراة فنزويلا والأرجنتين بـ«المروعة»! مانشيني: السعودية تنافس أستراليا على «الوصافة»!


حققت البرازيل الباهتة فوزاً صعباً 2-1 على مضيفتها تشيلي،  في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، بفضل هدف «البديل» لويز هنريكي في الدقيقة 89.
وبعد الخسارة المخيبة للآمال أمام باراجواي، كان يتعين على البرازيل أن تعوض تأخرها بهدف، إذ وضع إدواردو فارجاس تشيلي في المقدمة بضربة رأس رائعة، بعد عرضية فيليبي لويولا في الدقيقة الثانية.


وأهدرت تشيلي عدة فرص لتعزيز تقدمها، لكن البرازيل تمكنت من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما انطلق سافينيو بشكل جيد من الناحية اليمنى، ومرر عرضية إلى إيجور جيسوس الذي وضع الكرة برأسه في المرمى.
وسيطرت البرازيل على مجريات الشوط الثاني، وسجلت هدف الفوز الباهت، في وقت متأخر من المباراة، من تسديدة رائعة من لويز هنريكي زميل جيسوس في فريق بوتافوجو الذي سدد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء، لتضمن بطلة العالم خمس مرات ثلاث نقاط كانت في أمس الحاجة إليها.
وتقدمت البرازيل بهذا الفوز إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 13 نقطة، وتتأخر بفارق نقطتين عن أوروجواي صاحبة المركز الثالث وثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم البرازيل تشيلي الأرجنتين أوروجواي

إقرأ أيضاً:

اليونان تهدي الفوز إلى «الغريق»!

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رونالدو: نادال ألهم الملايين حول العالم ساوثجيت يقاطع التدريب عاماً!


مُني المنتخب الإنجليزي وصيف النسخة الأخيرة من كأس أوروبا، بخسارة مؤلمة على ملعبه ويمبلي على يد ضيفه اليوناني 1-2، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
ويدين المنتخب اليوناني بفوزه الأول على الإطلاق على حساب إنجلترا إلى مهاجم بنفيكا البرتغالي فانجيليس بافليديس الذي سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما كان افتتح التسجيل (49)، قبل أن يدرك نجم ريال مدريد الإسباني جود بيلينجهام التعادل لمنتخب «الأسود الثلاثة» (87).
وأهدى بافليديس الذي بات أول لاعب يوناني يسجل في ويمبلي مع زملائه هدفيه والفوز إلى جورج بالدوك، المدافع الدولي اليوناني المولود في إنجلترا، والذي غرق في حوض السباحة في منزله الأربعاء «لقد قدمنا كل شيء من أجله ومن أجل عائلته».
وتابع «إنه انتصار كبير ولكن الشيء الأكثر أهمية هو المشاعر».
وانفرد المنتخب اليوناني بطل أوروبا 2004 بصدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة مع تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، متقدما بفارق ثلاث نقاط على إنجلترا التي مُنيت بخسارتها الأولى، وتحل إيرلندا المركز الثالث (3 نقاط) أمام فنلندا متذيلة الترتيب من دون نقاط والتي تستقبل منتخب «الأسود الثلاثة» الأحد.
وغاب عن صفوف المنتخب الإنجليزي مهاجمه هاري كين (31 عاما) جراء تعرضه لإصابة في مباراة فريق بايرن ميونيخ ضد أينتراخت فرانكفورت (3-3) الأسبوع الماضي في الدوري الألماني.
ولم يتدرب أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنجليزي (68 هدفاً) مع باقي أفراد وصيفة بطل أوروبا منذ الاثنين.
وفي غياب كين، حمل مدافع مانشستر سيتي جون ستونز شارة القيادة للمرة الأولى في مسيرته بعد 81 مباراة دولية.
قال كارسلي لقناة «آي تي في»: «اختبرنا شيئاً مختلفاً، ومن المخيب للآمال أنه لم ينجح»، ولكن «في المستقبل، يجب أن نتحلى بالشجاعة للمحاولة».

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اليونان تهدي الفوز إلى «الغريق»!
  • البرازيل تحقق فوزا ثمينا علي تشيلي 2-1 في تصفيات كأس العالم
  • منتخب البرازيل يخطف فوزا ثمينا من تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • فيديو.. نجم الدوري الإماراتي يقود البرازيل للفوز على تشيلي
  • إبراهيم مازة: “أشكر الجمهور الذي ساندنا طيلة المباراة”
  • بالصور.. الخضر يتجاوزون الطوغو بخماسية ويقتربون من حسم التأهل إلى “الكان”
  • في الوقت القاتل.. اليونان تقضي على إنجلترا
  • سافينيو: حان الوقت لنؤكد أننا البرازيل
  • البرازيل يخسر جهود مدافعه ميليتاو أمام تشيلي وبيرو