ماتورين (رويترز)

أخبار ذات صلة مانشيني: السعودية تنافس أستراليا على «الوصافة»! اليابان.. «الصدارة المريحة» من «الجوهرة المشعة»


تعادلت الأرجنتين 1-1 مع فنزويلا، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.
وشهدت المباراة عودة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي للعب على المستوى الدولي، بعد تعافيه تماماً من إصابة تعرض لها في نهائي كوبا أميركا أمام كولومبيا في يوليو الماضي.


وسدد ميسي «37 عاماً» كرة قوية تصدى لها حارس فنزويلا، وتابعها أوتامندي الذي أحرز هدف تقدم الأرجنتين، بعد 13 دقيقة من انطلاق المباراة التي تأخرت نصف ساعة بسبب الأمطار الغزيرة.
وقدم حارس الأرجنتين جيرونيمو رولي، الذي حل محل إيميليانو مارتينيز الذي يقضي عقوبة الإيقاف مباراتين بسبب سلوكه المسيء، أداءً رائعاً ليتصدى لتسديدات سولومون روندون في الشوط الأول.
لكن المهاجم الفنزويلي صاحب العزيمة أدرك التعادل في الشوط الثاني بضربة رأس استثنائية، بعد تمريرة عرضية من يفرسون سوتيلدو، ليتقدم فريقه مؤقتاً إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 11 نقطة.
سعت الأرجنتين للفوز، بعد أن دفع مدربها ليونيل سكالوني بكل من لياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، لكن الملعب المبتل بسبب الأمطار زاد من نقاط ضعف الفريق المتوج بكأس العالم.
وقال ميسي لمحطة «تي.واي.سي» التلفزيونية الرياضية «كانت مباراة مروعة، لم نتمكن حتى من لعب تمريرتين متتاليتين، وتوقفت الكرة بسبب المياه في الملعب، من الصعب اللعب في هذه الظروف، الملعب لم يساعد».
وأضاف المدافع رودريجو دي بول «أفضل ظروف لعب بالنسبة لنا هي أن يكون هناك ملعب جيد وطقس جيد، وأن تنطلق الكرة. نحن لا نطلب الكثير، أليس كذلك؟».
وحافظت الأرجنتين على صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة وستواجه بوليفيا يوم الثلاثاء، بينما تحل فنزويلا ضيفة على باراجواي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم الأرجنتين فنزويلا ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تتعادل مع فنزويلا وتواصل نزيف النقاط بتصفيات كأس العالم

سقط منتخب الأرجنتين في فخ التعادل أمام نظيره فنزويلا بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة بالتصفيات اللاتينية المؤهلة ل كأس العالم 2026.

وظهر ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مواجهة كولومبيا بنهائي كوبا أمريكا في منتصف يوليو الماضي.

وبادر منتخب الأرجنتين بالتقدم عن طريق نيكولاس أوتاميندي وذلك في الدقيقة 13 وتمكنت فنزويلا من إدراك التعادل بهدف في الدقيقة 65 عن طريق سالومون روندون.

تشكيل الأرجنتين..

رولي، أوتاميندي، بيتزيلا، تاليافيكو، مولينا، دي بول، لو سيلسو، إنزو فرنانديز، ألمادا، جوليان ألفاريز، وليونيل ميسي.

تشكيل فنزويلا..

روم، أوسوريو، فيرارسي، أرامبورو، ألكسندر جونزاليس، يانجيل هيريرا، بروخو مارتينيز، رينكون، سوتيلدو، سافارينو، وروندون.

ويتصدر منتخب الأرجنتين قمة ترتيب جدول التصفيات برصيد 19 نقطة من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات، وسجل خال من الهزائم، بينما يحتل منتخب فنزويلا المركز السادس برصيد 11 نقاط من فوزين وخمسة تعادلات مقابل خسارتين.

 وحقق بطل كوبا أمريكا نتائج رائعة في التصفيات الحالية، حيث حقق الفوز على منتخبات الإكوادور، بوليفيا، باراجواى، بيرو، البرازيل، وتشيلى، فيما خسر مباراتين فقط أمام أوروجواى وكولومبيا.

ويسعى منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي إلى استعادة ذاكرة الانتصارات بعدما خسر المباراة الأخيرة أمام كولومبيا 2-1 للابتعاد بصدارة المجموعة فى أول ظهور لقائد التانجو بعد غيابه عن فترة التوقف الدولية الأخيرة للإصابة والتى شهدت خسارة الفريق.

مقالات مشابهة

  • ميسي غاضب من ملعب المباراة أمام فنزويلا
  • فنزويلا تتعادل مع الأرجنتين 1/1 في تصفيات كأس العالم
  • ملخص مباراة فنزويلا 1 – 1 الأرجنتين – التصفيات الأمريكية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأرجنتين تتعادل مع فنزويلا وتواصل نزيف النقاط بتصفيات كأس العالم
  • ميسي يقود تشكيل الأرجنتين أمام فنزويلا
  • موعد مباراة الأرجنتين وفنزويلا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار
  • سكالوني يعلن موقف ميسي من قيادة الأرجنتين أمام فنزويلا