دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب تدوينة تطرق فيها للأحداث الجارية في لبنان والأراضي الفلسطينية.

وقال العبودي في تدوينة على صفحته المعرّفة بمنصة فيسبوك: "الحرب التي تجري في فلسطين ولبنان بمثابة DNA(الحمض النووي) الذي كشف الأبناء غير الشرعيين للأمة الإسلامية والعربية".

وتأتي تدوينة الوزير العراقي مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حماس في غزة بأعقاب الهجوم الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وتوسعها لعمليات ضد حزب الله في جنوب لبنان والتي أفضت إلى مقتل الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، مع توجه الأنظار إلى اجتمال تأزم الأوضاع أكثر برد إسرائيلي على إيران بعد هجوم الصواريخ الأخير الذي شنته طهران على الأراضي الِإسرائيلية.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومنتقد لهذا الطرح، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز ما تم تداوله:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الجيش الإسرائيلي الحكومة العراقية الضفة الغربية تغريدات حركة حماس حزب الله حسن نصرالله غزة

إقرأ أيضاً:

وسم العبور المقدس يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر

سرايا - خاص- اعتلى وسم " العبور المقدس" منصات التواصل الاجتماعي؛ بمناسبة مرور عام على السابع من أكتوبر، والذي يصادف إطلاق كتائب القسام، لرشقة صاروخية شرق رفح التي توغلت فيها قوات الاحتلال " الإسرائيلي"، حيث تمكنت كتائب القسام من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية التابعة للاحتلال " الإسرائيلي"، وقتل عدد من الجنود التابعين لهم، وإصابة البعض، وأسر البعض الآخر.

 

وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو استذكروا خلالها ذكريات ومواقف حدثت في السابع من أُكتوبر "العبور المُقدس" ، والأبطال الذين استشهدوا ذلك اليوم، إضافة إلى ما تداوله المغردون من تسجيلات صوتية لعدد من المقاومين بكتائب القسام، خلدت فيها لحظات اقتحامهم لمستوطنات غلاف غزة، وما قاموا به من بطولات ألحقت بصفوف جيش الاحتلال الطاغي الكثير من الخسائر.

 

*أنا في الداخل أدعي لي يا أمي*
*هذه بئيري ! مع 50 نفراً*
*تسجيلات صوتية لمقاومين من كتائب القسام تخلّد أفعالهم حينما اقتحموا مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023 لنسمع إلى بعض منها*

*العبور المقدس 7 أكتوبر*#طوفان_الأقصى ..#طوفان_حتى_التحرير#السابع_من_اكتوبر_عيد_الأحرار pic.twitter.com/t2UUUFAshS

— um salim (@SryhSyf42614) October 8, 2024

 

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • فتاة تركل سائق تاكسي في الأردن.. فيديو يشعل الإنترنت
  • جندتهما عبر التواصل الاجتماعي..اعتقال سوريين في بيروت بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
  • موجة دعاوى قضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال
  • المحكمة الإدارية تلغي قرار ” الفصل النهائي” الذي أصدرته جامعة العلوم الإسلامية بحق ثلاثة من الطلبة
  • وسم دمشق يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الاحتلال يرتكب جريمة وحشية أُخرى
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تهاجم هدفا حیویا جنوب إسرائيل
  • بالصورة والفيديو.. من داخل إستاد الملك عبد الله بجدة.. الإعلامي مازن حلمي يتخلى عن موقف “الحياد” الذي اتخذه خلال الحرب ويلوح بــ”زردية” وساخرون: (خلاص عرفتوا الدعامة انتهوا؟)
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف بالصواريخ والمسيرات مواقع إسرائيلية
  • وسم العبور المقدس يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر