اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام من 233 إلى 230 درجة للعام الدراسي 2023/2024، حرصاً على تخفيف العبء على كاهل أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة التعليم الثانوي العام، وذلك في ضوء مراعاة كثافة الفصول المناسبة والمقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك خلال لقائه محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، لاعتماد المذكرة التي تقدم بها، بشأن تخفيض الحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل.

حيث أوضح وكيل الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 2023/2022 بلغ 56283 طالباً وطالبة فيما بلغ عدد الناجحين 51804، في حين يبلغ عدد الفصول المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المديرية 345 فصلاً، بعد النزول بالحد الأدني للقبول بمقدار"3 درجات"، بجانب الموافقة على قبول الطلاب بمدارس "الخدمات" للثانوي العام بمجموع يقل"30 درجة"عن مجموع القبول بتنسيق الثانوي العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف محافظة بني سويف تعليم تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة الثانوی العام

إقرأ أيضاً:

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025

ازداد البحث عن خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تزامننًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024\2025، الذي انطلق في 21 سبتمبر 2024.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل هذه الخريطة، التي تهدف إلى تجهيز الطلاب لامتحانات الشهر الأول المقرر عقدها في نهاية شهر أكتوبر المقبل. 

يعتبر هذا المنهج جديدًا، حيث اعتمدته الوزارة ضمن خطة تعديلات المناهج الدراسية.

توزيع الفصول الدراسية

تشمل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة أربعة فصول دراسية، كل منها يحتوي على عدد محدد من الدروس:

الفصل الأول: النظام البيئي المائي

يتضمن 9 دروس، ومنها:التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على جودة المياه.الخصائص الفيزيائية للماء ودورها في توزيع الكائنات الحية.الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في البيئة العالمية.تأثير الضوء والإشعاع الشمسي على البيئات المائية.التوازن البيئي ودور الإنسان في استدامة الحياة المائية.

الفصل الثاني: الغلاف الجوي

يحتوي على 4 دروس، تشمل:الغلاف الجوي وطبقاته ومكوناته.العوامل الفيزيائية في الغلاف الجوي.التفاعلات الكيميائية في الغلاف الجوي.تغييرات الغلاف الجوي وتأثيراته.

الفصل الثالث: التربة

يشمل 4 دروس، مثل:تركيب التربة وأهميتها في النظام البيئي.تأثير الممارسات البشرية على التربة.قياسات التربة واستراتيجيات الحفاظ عليها.

الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة

يتضمن 3 دروس، من بينها:مفهوم الكائنات الحية.تأثير السلوكيات على البيئة وصحة الإنسان.التنوع البيولوجي وخصائصه وأنواعه.الجدول الزمني للمقرر الدراسي

حسب الخريطة الزمنية لمادة العلوم المتكاملة، سيتم الانتهاء من شرح مقررات الفصل الدراسي الأول بحلول 21 ديسمبر 2024، وبعد ذلك ستبدأ عملية مراجعة الدروس من 28 ديسمبر 2024 حتى 4 يناير 2025.

تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي

في سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم في 18 سبتمبر 2024 عن تطبيق تدريس مادة البرمجة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2025\2026، مما يعكس جهود الوزارة لتحديث المناهج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • بدء سداد مبلغ تأمين التابلت بالبريد لطلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية