موقع 24:
2024-10-11@07:22:19 GMT

هاريس تطالب بخفض التصعيد في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

هاريس تطالب بخفض التصعيد في الشرق الأوسط

قالت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة كامالا هاريس، مساء الخميس، إن هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط، وسط قلق في ظل شن إسرائيل الحرب على كل من في غزة ولبنان.

وأضافت هاريس في تصريحات لصحافيين، تعليقاً على الأوضاع في غزة ولبنان أثناء مغادرتها لاس فيغاس،: "يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

يتعين علينا خفض التصعيد".

ونادراً ما توجه واشنطن إدانة لإسرائيل على خلفية أعداد القتلى المدنيين في جراء الحرب، وتكون إدانتها لفظية في الغالب، إذ لا يصاحب ذلك أي تغيير جوهري في السياسة.

U.S. Vice President and Democratic presidential candidate #KamalaHarris said on Thursday that de-escalation was needed in the #MiddleEast, a region on edge for months amid Israel's wars in #Gaza and #Lebanon.https://t.co/o1eALeiSy3

— Quantum Pulse (@Quantm_Pulse) October 11, 2024

ولا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال في كل من غزة ولبنان، وتسود المنطقة حالة ترقب لرد إسرائيلي محتمل على هجوم صاروخي شنته إيران الأسبوع الماضي رداً على التحرك العسكري الإسرائيلي في لبنان. ولم تفد تقارير بسقوط قتلى في إسرائيل جراء الهجوم الإيراني، ووصفته واشنطن بأنه غير فعال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة إيران عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هاريس: هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط

 قالت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كاملا هاريس، الخميس، إن هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط، وذلك وسط قلق في ظل شن إسرائيل الحرب على كل من في غزة ولبنان.

وجاءت تصريحات هاريس لصحفيين في لاس فيجاس.

وتسعى الولايات المتحدة لمنع انزلاق الأوضاع في الشرق الأوسط إلى حرب شاملة في ظل تهديد إسرائيل بشن هجوم على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني عليها.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد حث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، على تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في لبنان، وخاصة في المناطق المأهولة بالسكان في بيروت، بينما كرر دعمه لاستهداف مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن بايدن ونتانياهو ناقشا في اتصال هاتفي "الحاجة الملحة لتجديد الدبلوماسية للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس" في قطاع غزة.

وأفاد البيت الأبيض أن بايدن بحث مع نتانياهو الوضع الإنساني في غزة والضرورة الملحة لاستعادة الوصول إلى الشمال، بما في ذلك إعادة تفعيل الممر من الأردن على الفور.

كما طالب، روبرت وود، نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، الخميس، المجتمع الدولي بالتركيز على على المساعدة في تعزيز مؤسسات الدولة اللبنانية حتى تتمكن من ممارسة السيطرة الفعالة على أراضي لبنان.

وأضاف في كلمة لمجلس الأمن أن حل الأزمة هو أن يكون لبنان قويا ويتمتع بسيادة حقيقية محمية بقوة أمنية شرعية تتمثل في القوات المسلحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • هاريس: هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التصعيد في الشرق الأوسط وتأثيراته على اليمن والبحر الأحمر
  • مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد وتخفيف حدة التوتر
  • مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد
  • بيسكوف: آثار التصعيد في الشرق الأوسط ستكون كارثية
  • كارثية.. الكرملين يحذر من آثار التصعيد في الشرق الأوسط
  • «الشرق الأوسط» ينتظره مرحلة جديدة إذا هاجمت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • النرويج ترفع مستوى التهديد الإرهابي إلى "مرتفع" بسبب التصعيد في الشرق الأوسط
  • النرويج ترفع مستوى التهديد الإرهابي بسبب التصعيد في الشرق الأوسط