قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إن الانقسامات في الداخل الفلسطيني واللبناني جعل الاحتلال الإسرائيلي يصول ويجول بأريحية شديدة، مشيرا إلى أن حركتي فتح وحماس لم تقدما أي نجاحات للقضية الفلسطينية في ظل المجهود الحربي الذي تبذله إسرائيل.

الانقسامات الداخلية في فلسطين ولبنان

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية: «كلما استمر الاختلاف بين فتح وحماس، ستظل القضية الفلسطينية مرهونة في هذا الاتجاه، وأتمنى أن يجتمع الطرفان تحت علم المقاومة الفلسطيني، وتفتح صفحة جديدة، ولا يمكن إنكار نضال المقاومة تجاه الاحتلال الإسرائيلي، وندعمها لأنها حق شرعي نص عليه القانون الدولي».

وتابع خبير السياسات الدولية: «بالنسبة إلى لبنان، فإن تركيبتها العرقية والدينية اختارت سياسة المحاصصة، ولكنه يجب أن ينتفض لبنان، وأن يتم اختيار رئيس الدولة والمسؤولين بناءً على الكفاءة، وبغض  النظر عن مسألة الدين والعرق لكي يستطيع لبنان تحرير أرضه ودحر الاحتلال الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماس فتح إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مصر تصدت لمخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية

قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنّ الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني شكّل صمام الأمام للقضية الفلسطينية، موضحا أنّ مصر تتحرك في مسارات متكاملة ومتوازية سواء على المسار الإنساني من خلال تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين بقطاع غزة، أو على المسار الأمني عبر السعي نحو وقف إطلاق النار ونزيف الدم الفلسطيني، فضلا عن الجهود التي تبذلها من أجل منع التصعيد الإقليمي.

جهود الدولة المصرية لدعم فلسطين

أضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الدولة المصرية تحشد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ مصر لديها الكثير من التحركات على المستوى الدولي ومع المنظمات الدولية ومنها الأمم المتحدة، كما أنّ الدولة قامت بترتيب البيت الفلسطيني من الداخل وتحقيق وحدة الصف في ظل تحديات غير مسبوقة تواجه الشعب الفلسطيني والقضية من خلال استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية

وتابع: «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على كل مقومات الدولة الفلسطينية وهو ما تصدت له مصر، ولولا الموقف المصري لكانت القضية في مهب الريح»، لافتا إلى أنّ نتنياهو اتخذ «7 أكتوبر» كذريعة لتنفيذ هذه المخطط الخبيث وهو تصفية القضية.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: مستقبل فلسطين مرهون بتوحد شعبها
  • لإدارة قطاع غزة بعد الحرب : حماس وفتح تبحثان المصالحة الفلسطينية في القاهرة
  • حماس وفتح تبحثان المصالحة الفلسطينية في القاهرة
  • خبير علاقات دولية: مصر تصدت لمخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية
  • حماس وفتح تلتقيان في القاهرة.. هل تُفتح الأبواب للمصالحة الفلسطينية؟
  • حماس وفتح تلتقيان في القاهرة.. هل تفتح الأبواب للمصالحة الفلسطينية؟
  • بدء اجتماع حركتي حماس وفتح بالقاهرة
  • «القاهرة الإخبارية»: بدء اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني
  • مشعل يتعهد بعودة “المارد الفلسطيني والعنقاء الفلسطينية” - تفاصيل