اليوم 24:
2024-10-11@07:19:44 GMT

طقس الجمعة: أمطار خفيفة بعدد من المناطق

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق بأقصى جنوب المملكة، مع نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق السواحل الممتدة من سيدي إيفني إلى طانطان.

وستكون الأجواء غائمة أحيانا فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، مع تشكل ضباب فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية للمملكة، وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن تسجيل هبات رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 درجات و14 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب الريف، وما بين 22 و28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا بمعظم جهات البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين رأس سبارطيل وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد عموما في عطة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا إلى الحرارة إلى معتدل ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ضعيف مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا إلى رطبة مع رياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرص انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب مساء وفي الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح ما بين 21 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس الخميس: نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة
  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • طقس الاربعاء..نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة أو زخات محلية بالعديد من مناطق المغرب
  • 40 ْمئوية.. “مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة “9”
  • طقس الأربعاء: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • الحرارة تصل لـ 40 درجة.. تحذيرات هامة من الأرصاد للمصريين
  • طقس الثلاثاء..نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة صباحا