صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@07:21:50 GMT

«الإمارات للدراجات» يطارد «الفوز 81»

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

روما (وام)

أخبار ذات صلة إيطاليا وفرنسا يخلطان الأوراق في دوري الأمم الأوروبية! الإمارات.. مواقف ناصعة في دعم الشعب اللبناني


يشارك فريق الإمارات للدراجات الهوائية، السبت، في السباق الأخير لهذا الموسم «لومبارديا»، وهو يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات.
ويقود بطل العالم تادي بوجاتشار، فريق الإمارات، بعد فوزه المستحق في جيرو ديل إميليا، ما يجعله قريباً من إنهاء الموسم بأداء متميز في لومبارديا.


وبعد موسم استثنائي، يسعى بوجاتشار للفوز بلقبه الرابع على التوالي في لومبارديا، ليضيفه إلى إنجازاته الثلاث الماضية وخمسة انتصارات في سباقات يوم واحد في عام 2024.
ويتمتع بوجاتشار، بمعرفة جيدة بسباقات اليوم الواحد؛ إذ قدم أداءً متميزاً على مدار مسيرته مع انتصارات بارزة في سباقات سترادي بيانكي ولييج-باستون-لييج، وأحدثها في بطولة العالم في زيوريخ مؤخراً، حيث أثبت مرة أخرى أنه أفضل دراج في العالم، من خلال هجوم فردي لمسافة 100 كم ليحصل على قميص بطل العالم.
وقال تادي بوجاتشار، إنه موسم مذهل، وإنه يريد إنهاءه بأفضل طريقة ممكنة.
يذكر أن جهود فريق الإمارات نحو حصد اللقب التاريخي والمركز الأول على مستوى العالم ستواجه تحدياً كبيراً، من مجموعة قوية من المنافسين، حيث يسعى دراج فريق إنيوس جرينادير، توم بيدكوك، لترك بصمته في نتائج السباق، بعد بداية جيدة للموسم بفوزه في سباق أميستيل جولد، ويأمل في استعادة مستواه مرة أخرى، إثر تعرضه لإصابة هذا الموسم.
ويسعى ريمكو إيفينبويل، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، إلى إضافة المزيد إلى سجله الحافل بالانتصارات في سباقات اليوم الواحد، والتي تتضمن بالفعل فوزين تاريخيين في لييج-باستوني-لييج في عامي 2022 و2023.
وخاض الدراج البلجيكي، الذي يتنافس على دراجته الذهبية الجديدة، بعض التحديات الضخمة مع بوجاتشار في السنوات الأخيرة.
وفي «النسخة 118» من السباق، يتنافس الدراجون على مسافة 252 كم من بيرجامو إلى كومو ذات المناظر الخلابة.
ويوفر آخر السباقات التاريخية الخمس لهذه السنة سباقاً شرساً مع 4800 متر من الطرق الصاعدة التي ستدفع المتسابقين إلى أقصى قدراتهم.
وربما يكون كولما دي سورمانو الشهير «بطول 13.1 كم ونسبة انحدار تدريجي تصل إلى 6.5%»، مع تبقي 45 كم على النهاية، لحظة حاسمة في السباق.
وتمنح هذه الطرق الصاعدة الصعبة لبوجاتشار فرصة ذهبية لإطلاق إحدى هجماته الشهيرة.
ويدخل فريق الإمارات سباق إل لومبارديا، وهو على أعتاب كتابة تاريخ مجيد في سباقات الدراجات، حيث حقق 80 فوزاً هذا الموسم، ويقترب من إنجاز فريق كولومبيا-إتش تي سي الذي حقق 85 فوزاً في عام 2009.
ويقود المجموعة تادي بوجاتشار، ساعياً إلى الفوز رقم 81 للفريق - والفوز الخامس والعشرين له شخصياً- بينما يواصل الفريق سعيه الدؤوب نحو المجد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فريق الإمارات للدراجات إيطاليا تادي بوجاتشار فریق الإمارات فی سباقات

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للكريكيت» يعلن تشكيل فريق «البيسبول»

دبي (الاتحاد)
أعلن بيسبول يونايتد، أول دوري بيسبول احترافي يركز على منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، عن خطة طموحة لتشكيل أول فريق بيسبول وطني في تاريخ دولة الإمارات، جاء هذا الإعلان عقب حصل بيسبول يونايتد على موافقة رسمية من مجلس الإمارات للكريكيت لإدارة فريق البيسبول الوطني لدولة الإمارات وتأسيس برنامج لتطوير لعبة للبيسبول في الدولة.
ومن المقرر أن يتنافس الفريق الجديد في بطولات البيسبول الدولية، بدءاً من بطولة بيسبول يونايتد كلاسيك العربية في دورتها الافتتاحية والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر 2024 في ملعب بيسبول يونايتد الجديد في دبي.
وقدم بيسبول يونايتد خطة الفريق والبرنامج الخاص به إلى مجلس الإمارات للكريكيت كجزء من استراتيجية تطوير وتنمية لعبة البيسبول على مستوى المجتمع. وجاءت الموافقة الرسيمة للمجلس، تقديراً للمكانة المرموقة التي يتمتع بها بيسبول يونايتد كدوري بيسبول دولي يتمتع بسجل حافل، وتتيح الموافقة لبيسبول يونايتد الإشراف على اختيار اللاعبين، وتحسين مستواهم والمشاركة في مسابقات البيسبول في أنحاء العالم.
وقال كاش شيخ، رئيس مجلس إدارة، ورئيس تنفيذي ومؤسس مشارك في بيسبول يونايتد: «ببفضل رؤية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكيت، والدعم المستمر من خالد الزرعوني نائب الرئيس، ومباشر عثماني الأمين العام، تمكنا من الوصول إلى محطة مهمة أخرى للعبة البيسبول في هذه المنطقة».
وأضاف: «يهدف دوري بيسبول يونايتد الاحترافي إلى إرساء المعيار الذهبي للبيسبول في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ونرى أن الطريقة الأكثر تأثيراً للارتقاء باللعبة تكمن في تطوير وتعزيز برامج المنتخبات الوطنية في هذا المنطقة من العالم. على مدى الأعوام الثلاثة الماضية قدمنا الدعم للعديد من الفرق الوطنية، بما فيها الهند وباكستان وسريلانكا ونيبال، ويسرنا إتاحة الفرصة لنا لتشكيل فريق وطني وبرنامج جديد للعبة البيسبول هنا في مقرنا الرئيس في دولة الإمارات».
وتابع: «إن تشكيل الفريق الجديد يشكل إنجازاً رائعاً ومصدر إلهام للكثير من اللاعبين الشباب والمدربين والمشجعين في أنحاء الإمارات. يسرنا تطبيق مناهج تدريب البيسبول والبروتوكول الخاص بنا، والعمل على تطوير الفريق الأكثر تنافسية قدر الإمكان. لا شك أن تشكيل فريق بيسبول الإمارات مصدر فخر واعتزاز للجميع».

أخبار ذات صلة إعادة افتتاح متجر V Perfumes في البرشاء اكتمال عقد المشاركين في «بريمير بادل الدولية»

مقالات مشابهة

  • ماني: الدوري السعودي تنافسي.. وهدفنا الفوز بكل الألقاب
  • رقم قياسي لـ«ترايثلون الإمارات» في بطولة «الرجل الحديدي»
  • رقم قياسي جديد لترايثلون الإمارات في بطولة “الرجل الحديدي” بإسبانيا
  • مدرب منتخب الإمارات: هدفنا الفوز أمام كوريا الشمالية
  • الزعابي يحرز فضية العالم للقوة البدنية
  • شبح صفقة موديست يطارد محمد رمضان في الأهلي
  • هاتون يُكمل ثلاثية «الملعب القديم» في «السباق إلى دبي» للجولف
  • «الإمارات للكريكيت» يعلن تشكيل فريق «البيسبول»
  • “هيئة سباق الخيل”: الإمارات مركز رئيسي لتصدير واستيراد الخيل في المنطقة