موقع 24:
2024-10-11@07:19:30 GMT

مقتل قائد حركة الجهاد في "نور شمس" بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

مقتل قائد حركة الجهاد في 'نور شمس' بالضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قتل قائد حركة الجهاد بمخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، دون أن يصدر حتى الآن تأكيد عن الحركة.

وقال الجيش في بيان: "أغارت طائرة على منطقة طولكرم، وقضت على محمد عبد الله، قائد تنظيم الجهاد في مخيم نور شمس"، مشيرا أيضاً الى أنه قتل مقاتلاً آخر.


ووفقا للجيش، كان عبد الله خليفةً لمحمد جابر، المعروف باسم "أبو شجاع"، والذي قُتل في 29 أغسطس (آب) في نور شمس.
ويتهم الجيش الإسرائيلي محمد عبد الله بأنه "متورط في هجمات عديدة في المنطقة"، وفقاً لبيان على "تلغرام".

إسرائيل تعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية - موقع 24اعتقلت القوات الإسرائيلية، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الأربعاء، 25 فلسطينياً على الأقل من الضفة، بينهم أطفال، وسيدة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وفي نور شمس، تعلن الأجنحة المسلحة لمختلف الحركات الفلسطينية بانتظام أنها خسرت عناصر في معارك ضد جنود، أو في غارات تشنها طائرات إسرائيلية.
وتشهد الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعداً في وتيرة العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ أن اندلعت الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس على جنوب إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طولكرم قطاع غزة غزة وإسرائيل الضفة الغربية نور شمس

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد: عملية الخضيرة رد طبيعي على حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

الثورة نت/
اشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء ،بعملية الطعن التي نفذها البطل أحمد جبارين، من أبناء الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948، وأسفرت عن عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين الغاصبين.
وقالت الحركة في تصريح صحفي، إن هذه العملية البطولية، وسابقاتها ومثيلاتها، هي الرد الطبيعي على حرب الإبادة والجرائم المستمرة التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق شعبنا دون أن يحرك العالم ساكناً لردعه.

وأكدت، أن العمليات البطولية التي ينفذها أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل هي أصدق تعبير عن تبني شعبنا لخيار المقاومة في مواجهة آلة القتل الصهيونية النازية.
أُصيب ستة مستوطنين، اثنان منهم بجراح حرجة، اليوم الأربعاء ، في ثلاث عمليات طعن بطولية وقعت في مدينة الخضيرة وسط كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية
  • عاجل - الاحتلال يقتحم مدينتي يطا وقلقيلية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي يطا وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل اقتحام مناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله
  • حركة الجهاد: عملية الخضيرة رد طبيعي على حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • إسرائيل تعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرة بالضفة الغربية