موقع 24:
2024-10-11@07:16:45 GMT

هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر "يأساً عميقاً" لدى روسيا للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات المتحدث في تعليق على تقارير إعلامية أوكرانية حديثة أفادت بمقتل 6 ضباط عسكريين كوريين شماليين، في هجوم صاروخي أوكراني على أراض تحت الاحتلال الروسي بالقرب من دونيتسك، في 3  أكتوبر (تشرين الأول)  الجاري.


وعززت هذه التقارير التكهنات بأن بيونج يانغ قد ترسل حتى جنوداً لدعم موسكو في الحرب الممتدة، نظراً لأن البلدين قد وقعا على معاهدة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، التي تشمل بند الدفاع المشترك.
وقال المتحدث للصحافيين:"ليس لدينا معلومات محددة من أجل إطلاعكم عليها في الوقت الحالي"، وأضاف رداً على سؤال من وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه "ومع ذلك، إذا تم تأكيد هذه التقارير على أنها صحيحة، فإنها ستواصل في إظهار مدى يأس روسيا العميق".
وأكد المتحدث انتقاده للتعاون بين الشمال وروسيا، قائلاً: "إن تعميق التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية هو اتجاه يجب أن يثير قلق أي شخص مهتم بالحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ودعم النظام العالمي لعدم انتشار الأسلحة، ومساندة الشعب الأوكراني أثناء دفاعهم عن حريتهم واستقلالهم ضد الحرب العدوانية الوحشية التي تشنها روسيا".

الجيش الروسي يقصف منصتي صواريخ باتريوت في أوكرانيا - موقع 24أعلنت روسيا، الخميس، أنّها قصفت في أوكرانيا منصّتي صواريخ باتريوت الأمريكية الصنع، في هجوم أقرّت كييف بوقوعه لكنّها قالت إنه خلّف أضراراً طفيفة في المنصّتين وإنّهما ما زالتا قيد التشغيل.

يشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقعا في  يونيو (حزيران) الماضي على المعاهدة، التي تنص على أن يقدم أحد الطرفين المساعدة العسكرية للآخر "دون تأخير" في حال وقوع غزو مسلح، وهو تعهد اعتبره كثيرون بمثابة إحياء للتحالف العسكري بين البلدين في حقبة الحرب الباردة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانية روسيا الحرب الأوكرانية روسيا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تحبط هجوما واسعا لعشرات المسيرات الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية -اليوم الأربعاء- إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 47 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا على غرب روسيا، ولم تسفر الهجمات عن إصابات.

وذكرت الوزارة، عبر تطبيق تليغرام، أنهم أسقطوا نحو 24 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك الحدودية جنوب غربي روسيا، في حين تم تدمير العدد المتبقي فوق مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف وكراسنودار وفوق مياه بحر آزوف.

وأضاف حاكم منطقة روستوف فاسيلي غولوبيف -عبر تليغرام- أن حريقا اندلع بسبب سقوط حطام طائرات مسيرة في موقع غير مأهول بالمنطقة الواقعة جنوب روسيا على الحدود مع أوكرانيا وأخمد على الفور، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار أخرى.

من جانبه، ذكر حاكم بريانسك ألكسندر بوجوماز أن خدمات الطوارئ تعمل في المواقع التي سقط فيها الحطام، دون أن يوضح إذا كانت هناك أضرار.

صواريخ باليستية

في المقابل، قال الجيش الأوكراني إن روسيا أطلقت 3 صواريخ باليستية و22 طائرة مسيرة في هجوم شنته على خاركيف خلال الليل. وأضاف أن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 21 طائرة مسيرة، بينما عادت الطائرة المتبقية باتجاه الأراضي الروسية.

وأعلنت السلطات الأوكرانية سقوط قتيلين وأكثر من 30 جريحا في هذا الهجوم الذي استهدف ثاني أكبر مدن البلاد والقريبة من الحدود الروسية، والتي تشهد هجمات متواصلة منذ أشهر.

وفي دونيتسك، قال رئيس المنطقة فاديم فيلاشكين إن القوات الروسية "أسقطت على المدينة 3 قنابل جوية موجهة أصابت مبنيين سكنيين".

قتيلان بشرق أوكرانيا

بدورها، أعلنت السلطات الموالية لروسيا في المناطق التي تسيطر عليها موسكو في شرق أوكرانيا مقتل شخصين بنيران طائرة مسيّرة أوكرانية في قرية على خط الجبهة.

وتتقدم القوات الروسية في أنحاء بمنطقة دونيتسك الواقعة نحو الجنوب، وهي النقطة المحورية الرئيسة لحرب موسكو على أوكرانيا.

ويوم أمس الثلاثاء، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الأوكرانية مستمرة في الضغط بشكل كاف على القوات الروسية في منطقة كورسك الروسية، حيث شنت كييف توغلا كبيرا في أغسطس/آب الماضي.

مقالات مشابهة

  • كيف سيكون حال الجيش الروسي بعد انتهاء الحرب مع أوكرانيا؟ محلل أمريكي يجيب
  • روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيلبدون ضمانات..ونوبل للسلام تمنح على وقع قرقعة الأسلحة
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • كيف سيكون حال الجيش الروسي بعد انتهاء الحرب مع أوكرانيا؟
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • روسيا تحبط هجوما واسعا لعشرات المسيرات الأوكرانية
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع الطرق والسكك الحديدية التي تربط مع الجارة الجنوبية
  • أوكرانيا: روسيا تطلق ثلاثة صواريخ باليستية و22 مسيرة وإسقاط 21 منها
  • كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية