بعد أن ضرب إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، ربط المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب الكارثة الطبيعية بأجندته السياسية.
وقال ترامب في مقطع فيديو نشر على تطبيق إكس اليوم الخميس: "نشعر بالأسف الشديد من أجلكم، وندعو الله أن يكون في عونكم ، ونعلم أن الله في عونكم".
أخبار متعلقة بعد إعصار هيلين.. فلوريدا تواجه تهديدًا بعاصفة أكثر خطورةالسلطات الأمريكية تطلب إخلاء 6 ملايين شخص مع اقتراب الإعصار "ميلتون"قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"وتحدث الرئيس السابق عن عزيمة شعب فلوريدا، وأشاد بالحاكم رون ديسانتيس وألمح إلى أن مساعدة "غير مسبوقة" ستأتي تحت قيادته.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد إعصار ميلتون.. ترامب يعد بمساعدات "غير مسبوقة" حال فوزه بالرئاسة منافسة الرئاسةوقال ترامب في إشارة إلى نتيجة الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، والتي يتنافس فيها ضد عضوة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس: "نأمل أن يكون لديكم في 20 يناير رئيس يساعدكم حقا ويساعدكم أكثر من أي وقت مضى، لأن المساعدة في طريقها إليكم".
وكانت هاريس والرئيس الأمريكي جو بايدن قد انتقدا ترامب بشدة في وقت سابق، واتهماه بنشر معلومات كاذبة عمدا في سياق الكارثة، وهو أمر وصفه بايدن بأنه غير مسؤول.
يشار إلى أن إعصار ميلتون تسبب في أمطار غزيرة وهبوب رياح مدمرة وفيضانات عارمة ، وأقتلع الأشجار وأعمدة الكهرباء مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 6ر2مليون منزل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن إعصار ميلتون الإعصار ميلتون أمريكا فلوريدا ترامب إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

"عاصفة كارثية".. الإعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا الأمريكية

أعلن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، أن الإعصار ميلتون يقترب من سواحل شبه جزيرة فلوريدا كعاصفة كارثية من الفئة الرابعة، ليضرب منطقة لا تزال تتعافى من الآثار المدمرة لإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أيام، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
ونقلت بلومبرج عن المركز قوله في أحدث نشراته، إن سرعة الرياح القصوى لإعصار ميلتون تراجعت قليلا إلى 155 ميلا (249 كيلومترا) في الساعة.
أخبار متعلقة بايدن يؤجل زيارته إلى ألمانيا بسبب الإعصار ميلتونمصرع 10 أشخاص جراء انهيار منجم في زامبياوأضاف المركز أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار بشكل خاطف سواحل شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية اليوم الثلاثاء، قبل أن يتوجه نحو فلوريدا غدا الأربعاء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا الأمريكية- رويترزانقطاع واسع للكهرباءوأوضح المركز أنه رغم التوقعات بحدوث تقلبات في شدة الإعصار، لكن التنبؤات تشير إلى أن ميلتون سيظل في غاية الخطورة عندما يضرب اليابسة في فلوريدا.
وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي أعلن حالة الطوارئ في 51 مقاطعة، إنه من المحتمل حدوث انقطاع واسع النطاق للكهرباء وإن تحولا بسيطا في مسار ميلتون هو الذي سيحدد ما إذا كان سيضرب منطقة مكتظة بالسكان أم لا.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. مقتل 10 أشخاص على الأقل جراء الإعصار ميلتون
  • ترامب يعد بتقديم مساعدات غير مسبوقة بعد إعصار ميلتون
  • بعد ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يتحرك نحو المحيط الأطلسي مغادرًا فلوريدا
  • فلوريدا تعيش ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يواصل التدمير والأضرار تظهر مع الصباح
  • عاجل | فلوريدا تعيش ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يواصل التدمير والأضرار تظهر مع الصباح
  • إعصار ميلتون يضرب يابسة فلوريدا.. فيديو
  • نيويورك.. ترامب يخطط لتنظيم تجمع بقاعة ماديسون سكوير جاردن الأيقونية
  • الأقوى منذ 100 عام.. إعصار ميلتون يتجه نحو سواحل فلوريدا
  • "عاصفة كارثية".. الإعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا الأمريكية