يستمر العرض المسرحي "مرايا إليكترا" في تقديم ليالي عرضه في الـتاسعه مساءا أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع على المسرح العائم بالمنيل.

 

عرض "مرايا الكترا" إنتاج فرقة مسرح الشباب، والذي يديره الفنان سامح بسيوني، بطولة كلا من حسام الجندي، وريهام سالم، وميرنا هشام، وبرين شوقي ، ومحمد زكي، والطفل محمد عز العرب


تعتبر «مرايا إليكترا» تلك الأسطورة الإغريقية المستلهمة من «أسطورة إليكترا»، ثالثة روائع سوفوكليس، بعد مسرحيتيه التراجيديتين «أوديب ملكاً» و«أنتيغون».

 

ترجع قصة «مرايا إليكترا» إلى فتاة تدعى إليكترا فقدت أبيها على يد أمها «كلتيمنسترا» وعشيقها «إيغستوس» بعد انتصاره الكبير في حرب طروادة، بل ويتم نفي أخيها أورستيس إلى بلد بعيد، وطوال هذه السنوات تنتظر إليكترا أخيها لكي يساعدها على الانتقام لأبيها.

 

وتتفاجئ إليكترا بأن أخيها عاد ولكن بفكرغربي بعيد عن الانتقام، بل ويحاول إقناعها بالمسامحة والتنازل عن الثأر.

 

تسرد قصة إليكترا بطريقة عصرية؛ حيث ظهرت الـ 3 شخصيات التي تتصارع داخل الفتاة على المسرح وهم الشخصية التي تريد الانتقام والشخصية الحالمة، والمترددة ما بين الانتقام والمسامحة، ويتصاعد هذا الصراع حين تتفاجأ إليكترا بأن أخاها (البطل المنتظر) أورستيس يأتي مرتدياً ملابس عصرية، محملاً بأفكار الغرب، ويسعى لتحقيق الحداثة الهادفة لتدمير هوية مملكته «آرغوس»، وهدم إرثها الثقافي وعاداتها وتقاليدها، والأكثر من ذلك أنه يسقط من حساباته أي رغبة في الانتقام من أمه وعشيقها، لتفقد إليكترا الأمل في أخيها وتأخذ هي بثأرها.


والعرض المسرحي " مرايا اليكترا "  من تأليف متولي حامد، ديكور الدكتور محمد سعد، أزياء هبة عبدالحميد، إضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات مناضل عنتر، مكياج رحاب طايع، دعاية أحمد جمال، ومساعدي الإخراج الفنان نور عادل ، والفنانات ايمان الغنيمي، ومنة زعيمة والمخرجان المنفذان ياسر أبو العينين، وأحمد صفوت، واخراج أيمن مصطفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عروض مسرحية المسرح العائم فرقة مسرح الشباب الفنان سامح بسيوني سامح بسيوني حرب طروادة

إقرأ أيضاً:

جدول ومواعيد امتحان إضافة لغة للمرشدين السياحين.. «تبدأ من 14 أكتوبر الجاري»

قالت سمر دسوقي، مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، إنه تقرر عقد امتحان إضافة لغة للمرشدين السياحيين خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان ، موضحة أن الامتحانات ستبدأ من الساعة 4 عصرا.

موعد اختبارات اللغات التركية والصينية والإيطالية والكورية 

وأضافت خلال الخطاب الذي أرسلته إلى سمير عبدالوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، أن المرشدين السياحيين الراغبين في إضافة اللغة التركية والصينية والإيطالية والكورية إلى ترخيصهم السياحي ستجرى امتحاناتهم يوم الاثنين المقبل الموافق 14 أكتوبر 2024، لافتة إلى أن اختبارات إضافة اللغة الأسبانية والأندونيسية ستجرى يوم الثلاثاء المقبل .

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، إلى أن اختبارات إضافة اللغات الإنجليزية والألمانية والروسية ستجرى يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 أكتوبرالجاري، فيما ستجرى اختبارات إضافة اللغات البرتغالية والفرنسية والتشيكية والسلوفاكية يوم الخميس المقبل.

إضافة لغات جديدة قريبا

وأوضحت دسوقى إلى أنه جاري التنسيق مع عدد من سفارات بعض الدول لتحديد مواعيد إجراء الاختبارات باللغات التالية (البولندية- العبرية- البلغارية- المجرية- الهولندية- الماليزية- السويدية- الدنماركية- الفنلندية).

مقالات مشابهة

  • تعديل القوانين التي تنظم العلاقة بين المالك والمستأجر.. تفاصيل خطة عمل "إسكان النواب" بدور الانعقاد الخامس
  • جدول ومواعيد امتحان إضافة لغة للمرشدين السياحين.. «تبدأ من 14 أكتوبر الجاري»
  • بعد وفاة المخرج المسرحي أحمد عجيبة.. تعرف على أبرز أعماله
  • عبير صبري تطل بملابس عصرية وسعر خيالي
  • قبل انطلاقه اليوم.. تفاصيل حفل إفتتاح مهرجان المسرح لنقابة المهن التمثيلية
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري الليلة
  • «قطعته زوجها بمنشار ورمته في الزبالة».. القصة الكاملة لجريمة نيرمين نوفل التي هزت أستراليا
  • محافظ الدقهلية: أريد تحويل مدينة جمصة إلى مدينة سياحية ترفيهية عصرية
  • انطلاق العرض المسرحي "توتة توتة" بأسوان ضمن مبادرة "بداية"