قال موقع أكسيوس الإخباري إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتقبل شن إسرائيل هجوما كبيرا على إيران، لكنها تخشى أن يؤدي ضرب أهداف معينة إلى حرب إقليمية.

كما نقل موقع "واللا" العبري، عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الخلافات مع واشنطن بشأن الرد على ⁧إيران⁩ ضاقت، لكنه لا يزال أشد قليلا مما تريد أمريكا.

وسبق أن هدد وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن الرد على الهجوم الإيراني سيكون "قويا ودقيقا، وقبل كل شيء مفاجئا وقاتلا".




من جانبه، قال مندوب إيران في الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني، إن بلاده لا تسعى للحرب، لكنها مستعدة للدفاع عن سيادتها ضد أي عدوان على أمنها ومصالحها.

وأضاف: "سنمارس حقنا الطبيعي في الدفاع عن النفس وفق القانون الدولي أمام أي اعتداء"، مبينا أن "إسرائيل خطر على السلم الدولي، وأعمالها العدوانية تقود المنطقة إلى حرب شاملة".

والأربعاء، بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران.

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو تحدثا عن خطط إسرائيل، في مكالمة استمرت 30 دقيقة.

وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، لصحفيين، إن الاتصال كان "مباشرا وبناء للغاية"، مع الإقرار بأن بينهما خلافات.



وذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، الأسبوع الماضي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن إسرائيل قد تستهدف منشآت لإنتاج النفط داخل إيران في ردها.

وأكد مكتب نتنياهو إجراء المكالمة، دون التطرق لمزيد من التفاصيل حتى الآن عن ما تمت مناقشته. وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، للصحفيين، إنهما أجريا "اتصالا إيجابيا، ونحن نقدر دعم الولايات المتحدة".

وأضاف أن بايدن جدد إدانته لهجوم إيران على إسرائيل، وحث على تجديد الجهود الدبلوماسية بشأن غزة، وأكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال الولايات المتحدة إيران الولايات المتحدة الاحتلال الرد الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرد على إيران.. موقع أمريكي يكشف فحوى مكالمة بايدن ونتنياهو

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، تفاصيل المحادثة الهاتفية بين الرئيس جو بايدن، اليوم الأربعاء مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إذ ناقش الجانبان خطط إسرائيل للرد على إيران بعد الهجوم الصاروخي الأسبوع الماضي.

وقال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس كاميلا هاريس انضمت أيضًا إلى المكالمة.

وكانت المكالمة هي الأولى بين بايدن ونتنياهو منذ 21 أغسطس، وتأتي في الوقت الذي تفكر فيه إسرائيل في شن هجوم كبير ضد إيران من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد حربها الإقليمية بشكل كبير.

واستمرت المكالمة نحو 45 دقيقة، وفقًا لمكتب نتنياهو.

وكان نتنياهو اجتمع لساعات مع كبار الوزراء ورؤساء الأجهزة العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية لمناقشة نطاق وتوقيت الهجمات الإسرائيلية، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن الانتقام، من المتوقع أن يكون كبيرًا، ومن المرجح أن يشمل مزيجًا من الضربات الجوية على أهداف عسكرية في إيران والهجمات السرية مثل تلك التي قتلت زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

ويعقد نتنياهو اجتماعا مع مجلس الوزراء الأمني، غدا الخميس، إذ أنه بموجب القانون الإسرائيلي، يحتاج رئيس الوزراء إلى تصويت مجلس الوزراء للقيام بمثل هذا العمل العسكري الكبير، الذي قد يؤدي إلى حرب شاملة مع إيران.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيسوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: واشنطن تتقبل هجوما إسرائيليا كبيرا على إيران
  • هذا السقف الأمريكي للرد الإسرائيلي.. وطهران تحذر من خطورة إسرائيل على السلم الدولي
  • الرد على إيران.. موقع أمريكي يكشف فحوى مكالمة بايدن ونتنياهو
  • وسط ترقب الرد الإسرائيلي على إيران.. نتانياهو يتحدث مع بايدن هاتفيا
  • بايدن يناقش مع نتانياهو الرد على إيران
  • مسؤولون أميركيون: واشنطن لا علم لها بخطة الرد الإسرائيلي على إيران
  • مصادر أميركية: إسرائيل لم تطلع واشنطن على خطط الرد على إيران