قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، هي جزء من مخطط إسرائيلي يقوم على التدمير والتخريب لتطبيق سيناريو الأرض المحروقة، لطرد السكان الأصليين من أرضهم، مما يسمح لإسرائيل بالتمكن من التوسع جغرافياً، واحتلال مزيد من الأراضي.

العاق أمام مخططات الاحتلال التوسعية

وأكد «شعث» خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أن ما يعيق مخططات الاحتلال الإسرائيلي التوسعية، الحالة الديموغرافية العربية، إذ أنه يوجد بين نهر النيل والفرات، أكثر من 150 مليون عربي، ولكي يستطيع الاحتلال التوسع جغرافياً، يحاول التوغل في المنطقة العربية من خلال التوسع الاقتصادي بما يسمح له بالهيمنة والسيطرة على الدول العربية.

الاحتلال لديه رؤية للهيمنة على المنطقة العربية

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن الاحتلال لديه رؤية للهيمنة على المنطقة العربية بأكملها من خلال الاقتصاد، وعبر اللوبيات الصهيونية وقد طرحها شمعون بيريز في كتاب له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مصر تصدت لمخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية

قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنّ الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني شكّل صمام الأمام للقضية الفلسطينية، موضحا أنّ مصر تتحرك في مسارات متكاملة ومتوازية سواء على المسار الإنساني من خلال تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين بقطاع غزة، أو على المسار الأمني عبر السعي نحو وقف إطلاق النار ونزيف الدم الفلسطيني، فضلا عن الجهود التي تبذلها من أجل منع التصعيد الإقليمي.

جهود الدولة المصرية لدعم فلسطين

أضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الدولة المصرية تحشد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ مصر لديها الكثير من التحركات على المستوى الدولي ومع المنظمات الدولية ومنها الأمم المتحدة، كما أنّ الدولة قامت بترتيب البيت الفلسطيني من الداخل وتحقيق وحدة الصف في ظل تحديات غير مسبوقة تواجه الشعب الفلسطيني والقضية من خلال استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية

وتابع: «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على كل مقومات الدولة الفلسطينية وهو ما تصدت له مصر، ولولا الموقف المصري لكانت القضية في مهب الريح»، لافتا إلى أنّ نتنياهو اتخذ «7 أكتوبر» كذريعة لتنفيذ هذه المخطط الخبيث وهو تصفية القضية.

مقالات مشابهة

  • باحث: نتنياهو يتبع سياسة الأرض المحروقة نتيجة لضعف الإدارة الأمريكية
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترغب في إعادة احتلال جنوب لبنان وإنشاء منطقة عازلة
  • باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل لنزع البصمة الإيرانية عن لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث في المنطقة خططت له إسرائيل منذ سنوات طويلة
  • خبير علاقات دولية: مصر تصدت لمخطط نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: من أولويات نتينياهو القضاء على الدولة الفلسطينية بكل مقاومتها
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل أجهضت محاولات العودة إلى المفاوضات ووقف الحرب
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة