طولكرم - صفا

استشهد مقاومان، مساء الخميس، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة لمركبة شرق طولكرم.

وتبلغت وزارة الصحة من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد محمد إياد محمد عبد الله (٢٠عاماً) من مخيم نورشمس،  وعوض جميل صقر عمر (٣١ عاماً) من بلدة بلعا شرق المدينة، في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

وقال الارتباط الفلسطيني إن الاحتلال احتجز جثمان الشهيدين من موقع القصف.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وقد نعت سرايا القدس الشهيدين المجاهدين، قالت إن الشهيد محمد عبدالله هو أحد قادتها في مخيم نورشمس،  كما نعت الشهيد عوض عمر كونه أحد مجاهديها.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا.

وقال مراسلنا في المدينة: إن هذه الغارات جاءت بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس منذ ساعات، وعملت قوات الاحتلال، على حصار مخيم نورشمس وتجريف وتدمير البنية التحتية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

وتخلل الاقتحام تصدٍ كبير من المقاومين الذين فجروا عبوة ناسفة كبيرة الحجم بأليات الاحتلال على مدخل المخيم، وشوهدت جرافات الاحتلال وهي تجر ألية معطوبة من المكان.

وكانت أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات من النوع الثقيل اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي وتوجهت نحو مخيم نور شمس شرق المدينة، في الوقت الذي دفع فيه الاحتلال بتعزيزات عسكرية من المحور الشرقي للمحافظة مرورا ببلدة عنبتا ودوار بلعا وصولا إلى جبل الصالحين في المخيم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يقصف مدينة طولكرم مساء اليوم

 قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عدة مواقع شرق مدينة طولكرم.

سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال شمال غزة مقتل 3 جنود إسرائيليين شمال قطاع غزة

ووفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، إن طيران الاحتلال المسير قصف عدة مواقع بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس شرق طولكرم، وفي جبل النصر في مخيم نور شمس.

وأكدت أن طواقم الإسعاف هرعت إلى مكان القصف.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مساء اليوم الخميس، مدينة طولكرم.

وقالت "وفا" إن قوات الاحتلال مدعومة بجرافتين ثقيلتين، اقتحمت المدينة من مدخلها الغربي وتوجهت باتجاه مخيم نور شمس، مرورا من شارع العليمي باتجاه شارع السكة ودوار اكتابا.

وذكرت، أن جرافات الاحتلال شرعت بتدمير أجزاء من شارع نابلس في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المدمر سابقا، المحاذي لمدخل مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت آلياتها على كافة مداخل المخيم وفرضت طوقا مشددا عليه، في الوقت الذي منعت سكانه من الخروج منه أو العودة إليه، خاصة من كانوا بأعمالهم خارج المخيم.

مقالات مشابهة

  • شهيدان بمخيم نور شمس وقوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات بالضفة
  • شهيدان في قصف الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم
  • فلسطين.. شهيدان جراء قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة المحتلة
  • استشهاد فلسطينيين بقصف استهدف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم (شاهد)
  • سقوط شهيدان جراء قصف طائرات الاحتلال شرق طولكرم
  • طيران الاحتلال يقصف مدينة طولكرم مساء اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم