أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال قائد حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية، بضربة تم تنسيقها مع "الشاباك".

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة: خلال نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام لمكافحة الإرهاب أمس (الخميس)، شنت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غارة في منطقة طولكرم وقتلت محمد عبد الله، رئيس حركة الجهاد الإسلامي في نور شمس.

إلى جانبه، كما تم القضاء على آخر".

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في الأشهر الأخيرة، كان عبد الله مسؤولا عن التنظيم في المخيم وشارك في العديد من الهجمات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الضفة القدس الاحتلال اقتحام الاحتلال

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم

قال محمد سعد عبد الحفيظ الكاتب الصحفي، إن الحرب في  الضفة الغربية «حرب منسية»، رغم إعلان دولة الاحتلال في أغسطس الماضي أن الضفة الغربية هي جبهة ثانية، إذ أن المواجهات تصاعدت بها خاصة في الأشهر الـ5 الأخيرة.


وأضاف في مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عمليات اقتحام مستمرة للمدن والقرى سواء من قبل  الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين، لافتا إلى أن هناك ضغطا متزايدا على الضفة الغربية، مع إصدار قرارات بشرعنة وقانونية عدد من البؤر الاستيطانية.

في ظلال غزة.. يخشى الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة مزيدا من الدمار قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية الوحدات الاستيطانية 

أكد أن الإسرائيليين يعتمدون الوحدات الاستيطانية الجديدة؛ بهدف تقطيع أوصال الضفة الغربية، وعزل مدنها جغرافيا وديموغرافيا عن بعضها البعض، وتحولها إلى ما يشبه بوحدات سجن في أرض الضفة الغربية.

ولفت إلى أن كل ذلك يهدف إلى زيادة الضغط النفسي والعسكري على أهالي الضفة الغربية، ما يدفعهم إلى اليأس من الاستمرار في الحياة على هذا النمط، ومن ثم يهاجرون بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية
  • مقتل قائد حركة الجهاد في "نور شمس" بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مُخيم نور شمس في مدينة طولكرم غرب الضفة الغربية
  • إضراب واسع في الضفة الغربية بعد تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ4 فلسطينيين
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية