قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن وقف النار مع روسيا ليس مطروحا على جدول أعمال جولته الخاطفة في أوروبا، معتبرا أن التقارير بشأن ذلك ناتجة عن تضليل إعلامي من موسكو.
 
وأضاف عقب لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن وقف إطلاق النار في الحرب المتواصلة منذ مطلع عام 2022 “ليس موضوع بحثنا”، مجددا الدعوة إلى الإسراع في زيادة المساعدات الغربية لبلاده، وقال: “قبل الشتاء نحتاج إلى دعمكم”.



من جانبه، أكد ماكرون أن مساعدات فرنسا مستمرة “وفقا لالتزاماتها”، مشددا على “التقدم المحرز في تدريب وحدة وتجهيزها”.



وتشمل جولة زيلينسكي الأوروبية روما وبرلين، وتأتي بحثا عن دعم إضافي، بينما يواصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا.

وتأتي الجولة الأوروبية قبل أقل من شهر على موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي يخشى الأوكرانيون أن تؤثر نتيجتها في الدعم الأمريكي المحوري في مواجهة الغزو الروسي.

ومن لندن، عرض زيلينسكي الخميس تفاصيل ما أسماها “خطة النصر” الأوكرانية على القوات الروسية، أمام رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر روته، بحسب بيان للرئاسة الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني في البيان، إن هذه الخطة “تهدف إلى إيجاد شروط مواتية لإنهاء عادل للحرب”، وأضاف: “لا يمكن لأوكرانيا أن تتفاوض إلا من موقع قوة”.

ومن المقرر كشف هذه الخطة خلال قمة السلام الثانية، المتوقع عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لكن كييف لم تؤكد موعدها.

كما جدد زيلينسكي “ضرورة الحصول على إذن لضرب عمق الأراضي الروسية” بأسلحة بعيدة المدى، مقدمة خصوصا من بريطانيا.

ويطالب الرئيس الأوكراني منذ أشهر بالحصول على إذن لاستخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية بعيدة المدى، لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وقال ستارمر مرحبا بضيفه: “من المهم جدا أن نتمكن من إظهار التزامنا المستمر بدعم أوكرانيا”.



وتعدّ بريطانيا أحد الداعمين الرئيسين لكييف منذ أن بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24  شباط/ فبراير 2022. وهذه هي المرة الثانية التي يزور فيها الرئيس الأوكراني لندن منذ أن تولى رئيس الوزراء العمالي المنصب في تموز/ يوليو الماضي.

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني لصحفيين في روما، إنّ “أوكرانيا ليست وحدها، وسنكون إلى جانبها ما دام  ذلك ضروريا”، موضحة بعد لقائها زيلينسكي أن هذا المؤتمر سيُعقد يومي 10 و11 تمّوز/يوليو 2025.

وأوضحت ميلوني أنّ دعم روما لكييف يهدف إلى توفير “أفضل الظروف الممكنة لأوكرانيا؛ من أجل بناء أساس للتفاوض على السلام، وهو سلام لا يمكن أن يكون استسلاما”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية زيلينسكي روسيا فرنسا بريطانيا بريطانيا فرنسا روسيا اوكرانيا زيلينسكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعد بوضع اللمسات الأخيرة على "خطة النصر" ونشر محتوياتها على الملأ

وعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بوضع اللمسات الأخيرة على "خطة النصر" ونشر محتوياتها على الملأ.

 وأوضح  زيلينسكي أنه ينتظر تقريرًا من الفريق المتواجد في واشنطن، الذي يتعامل مع التفاصيل العسكرية والسياسية العسكرية للخطة.

وأضاف زيلينسكي في بيان عبر "تليجرام": "بعد أن فهمنا جميع مواقف شركائنا، وكل الفرص الحقيقية المتاحة لأوكرانيا، وتعزيز خطتنا لتحقيق النصر، سنعلن عن استراتيجيتنا لمزيد من الإجراءات، ومن المهم أن يكون المنظور واضحًا للجميع في بلدنا".

وتتجه الأنظار في 12 أكتوبر الجاري إلى العاصمة الألمانية برلين، وتحديدًا إلى قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية، حيث يعقد حلفاء أوكرانيا اجتماعًا لدعم رؤية كييف لإنهاء الحرب مع ، التي تقترب من عامها الثالث.

كان زيلينسكي قد التقى مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لرئاسة البيت الأبيض، وذلك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة الأخيرة، إلا أن بايدن لم يتطرق إلى خطة النصر الأوكرانية التي حاول زيلينسكي عرضها.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. وقف الحرب ليس مطروحا
  • زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل
  • ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن
  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • يطرق بابا آخر.. تلغراف: زيلينسكي يتوجه إلى لندن بعد إلغاء لقائه مع بايدن
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. الرئيس: السلام خيار استراتيجي لمصر
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي
  • زيلينسكي يعد بوضع اللمسات الأخيرة على "خطة النصر" ونشر محتوياتها على الملأ