أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن برلين "ستزود إسرائيل بمزيد من الأسلحة قريبا.

وقال شولتس في كلمة أمام البرلمان الألماني: "لم نقرر عدم إرسال الأسلحة.. قمنا بتوريد أسلحة وسنواصل توريدها"، مبينا أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارات "تضمن إرسال مزيد من الأسلحة قريبا".



وفي وقت سابق، اتهم ميرتس زعيم المعارضة المحافظة في ألمانيا خلال جلسة البرلمان الحكومة بتأخير صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك الذخيرة وقطع غيار الدبابات.



وقال ميرتس خلال الجلسة: "على مدى أسابيع وأشهر، رفضت الحكومة الاتحادية منح تصاريح تصدير الذخيرة، بل وقطع غيار الدبابات".

وأضاف: "نحن على علم بالعديد من الحالات المحددة التي حجبت فيها الحكومة الموافقة على المعدات والمواد التي تحتاج إليها إسرائيل بشكل عاجل للدفاع عن نفسها".

وأظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى الاحتلال انخفضت بشكل حاد هذا العام، إذ تم تقديم أسلحة قيمتها 14.5 مليون يورو فقط من يناير كانون الثاني إلى 21 آب/ أغسطس.

وأظهرت بيانات الوزارة التي توافق على تصاريح التصدير أن ألمانيا وافقت في 2023 على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك العتاد العسكري والأسلحة الحربية، وهو ما يمثل زيادة قدرها عشرة أمثال حجمها عن 2022.



وأواخر الشهر الماضي، قالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن برلين تمارس "حظرا هادئا" على بيع الأسلحة لـ"إسرائيل".

وقالت مصادر مطلعة على الأمر؛ إن جميع طلبات "إسرائيل" تقريبا منذ اندلاع الحرب لشراء أسلحة من ألمانيا قد تأخرت، ولم تتم الموافقة إلا على عدد قليل من الطلبات.

من ناحية أخرى، وبحسب صحيفة "بيلد"، وافقت الحكومة الألمانية في النصف الأول من عام 2024 على بيع أسلحة تزيد قيمتها قليلا عن 100 مليون يورو إلى قطر.

 وفي العام الماضي، طلبت الحكومة الإسرائيلية شراء آلاف القذائف للدبابات، إلى جانب طلبات الحصول على أسلحة إضافية، لكن برلين لم تتخذ قرارا بعد بشأن البيع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال المانيا غزة الاحتلال العدوان الدعم العسكري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تقدم منحة بـ30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر في مصر

شهد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وسفينيا شولتز وزيرة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاق منحة من الحكومة الألمانية قدرها 30 مليون يورو بين مشروع مصر للهيدروجين الأخضر الذي تعمل على تطويره شركة سكاتك النرويجية بالتعاون مع شركات فيرتيجلوب وأوراسكوم للإنشاءات وصندوق مصر السيادي والشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة باور تو إكس دى أند جي جي إم بي إتش التابعة للبنك الألماني للتنمية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة بمدينة هامبورج الألمانية.

لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا

وألقى المهندس كريم بدوي كلمة خلال مراسم التوقيع، أشار فيها إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مصر والتي تؤهلها لتكون دولة رائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أن توقيع اتفاق المنحة اليوم وتعزيز سبل التعاون مع شركاء مصر، خاصة في مجال الطاقة، يمثل خطوة أساسية لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا في البلاد.

كما أشار الوزير إلى اهتمام الدولة المصرية والتزام الحكومة بالتنسيق والتعاون الفعال بين القطاعات المختلفة، من أجل تحقيق رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للهيدروجين الأخضر.

مقالات مشابهة

  • شولتس: ألمانيا ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة قريبًا
  • المستشار الألماني: سنرسل مزيدا من الأسلحة إلى إسرائيل قريبا
  • المستشار الألماني يعلن إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل قريباً
  • مجلس النواب يعلن موقفه من العقوبات الأمريكية ضد حميد الأحمر ... بماذا وجه الحكومة ؟
  • ألمانيا تؤكد أنها ستزود إسرائيل بالمزيد من الأسلحة
  • شولتس يعلن توريد المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل
  • دير شبيغل: تركيا تحصل على أسلحة ألمانية بقيمة 336 مليون يورو
  • ألمانيا تقدم منحة بـ30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر في مصر
  • من ألمانيا إلى لبنان.. 62 مليون يورو إضافية من المساعدات