٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-11@06:25:30 GMT

غروندبرغ في موسكو لبحث ملف اليمن

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

غروندبرغ في موسكو لبحث ملف اليمن

وبحسب بيان صحفي لمكتب المبعوث الاممي فقد عبر غروندبرغ خلال النقاش عن قلقه العميق بشأن التأثيرات المتعاقبة للتصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط على اليمن. وأكد أن التعاون الدولي والجهود الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لعكس المسار المقلق الحالي الذي يؤثر على اليمن والبحر الأحمر والمنطقة.

وقدم احاطة  للمسؤول الروسي حول تواصله مع الأطراف والمحاورين الإقليميين والعمل الذي يقوم به مكتبه على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

ووفق بيان مكتب غروندبرغ فقد ناقش الجانبان سبل البناء على التزامات الأطراف تجاه خارطة طريق السلام الشامل في اليمن في خضم البيئة التصعيدية الحالية.

كما أكد كذلك على أهمية الحفاظ على توافق مجلس الأمن بشأن اليمن، ومواصلة الجهود للتعاون نحو خفض التصعيد لصالح اليمن والمنطقة.

 

 

 

  

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يرحب باتفاق الأطراف الليبية بشأن المركزي ويؤكد على ضرورة توحيد المؤسسات

الوطن| رصد

رحب أعضاء مجلس الأمن، بالإتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف الليبية بشأن مصرف ليبيا المركزي، وإقراره من قبل مجلسي النواب والدولة.

ودعا الأعضاء جميع الأطراف الليبية، إلى تنفيذ الاتفاق بشكل كامل وسريع، بما في ذلك تعيين مجلس إدارة.

كما دعا الأعضاء في إطار الاحترام الكامل للاتفاق السياسي الليبي وخارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي، المؤسسات ذات الصلة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة نحو استكمال الترتيبات المالية وإعداد ميزانية موحدة لضمان استقرار النظام المالي الليبي ومصلحة كافة الليبيين.

وأعرب الأعضاء عن قلقهم إزاء تأثير الأزمة على المواطنين الليبيين وعلى الوضع المالي والاقتصادي لليبيا، وأكدوا على ضرورة توحيد مؤسسات الدولة.

كما دعوا جميع الأطراف الليبية إلى المشاركة والتعاون بشكل بناء لمعالجة القضايا العالقة من خلال حوار شامل وهادف، داعيين إلى مزيد من الالتزام بعملية سياسية شاملة يقودها ويملك زمامها الليبيون تُفضي إلى عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة وشاملة في جميع أنحاء ليبيا.

وجدد أعضاء مجلس الأمن دعوتهم للجهات الفاعلة والمؤسسات الليبية إلى الامتناع ومعالجة أي إجراءات أحادية من شأنها أن تزيد من التوترات وتقوض الثقة وتعزز الانقسامات المؤسسية والخلافات بين الليبيين.

وأشاد الأعضاء بجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لدورها البناء في تيسير هذا الاتفاق وشجعوا على الاستمرار في دعم تنفيذه.

الوسوم#الأطراف الليبية #مجلس الأمن أزمة مصرف ليبيا المركزي ليبيا

مقالات مشابهة

  • «المرهقون».. لمحة من اليمن الذي نتمنى أن يعود «سعيدًا بحق وحقيق»!
  • في الذكرى الحادية عشرة لإشهار إقليم تهامة: مفتاح استقرار اليمن والمنطقة وتصحيح المسار السياسي
  • غروندبرغ في موسكو يُعرب عن قلقه من تأثيرات التصعيد في الشرق الأوسط على اليمن
  • .”سام” تأسف لاستبعادها من المشاركة في مؤتمر حول السلام والأمن في اليمن
  • موقف سعودي قوي بشأن اليمن.. وعودة الحديث عن مبادرة المملكة
  • مجلس الأمن يرحب باتفاق الأطراف الليبية بشأن المركزي ويؤكد على ضرورة توحيد المؤسسات
  • هيومن رايتس تجدد مطالبتها بمحاسبة الأطراف المنتهكة لحقوق الإنسان في اليمن
  • موسكو غاضبة بعد تصريحات هاريس بشأن لقاء بوتين
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا لرئيس الحكومة اللبنانية لبحث آخر المستجدات