في ضربة كبرى ومدوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقع عدد من الجنود على رسالة أعنوا من خلالها عدم الحضور إلى الجيش والمشاركة في الحرب المستمرة على الحدود اللبنانية أو بقطاع غزة، إلا بعد موافقة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على صفقة لتبادل المُحتجزين، بحسب ما أعلنته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وقال الجنود الذي يصل عددهم إلى 130 جنديًا، إنهم يرفضون الخدمة إذا لم يوقع «نتنياهو» والحكومة الإسرائيلية على صفقة المحتجزين.

تفاصيل الرسالة

وفي الرسالة التي نشرتها صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قال جنود الجيش الإسرائيلي الموقعون إن الحرب في غزة هي حكم الإعدام علينا وعلى المحتجزين والإسرائيليين، ومن الواضح اليوم أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة المحتجزين من غزة، لكنه يعرض حياتهم أيضًا للخطر، فقد قُتل العديد منهم بسبب قصف الجيش الإسرائيلي».

نتنياهو: يجب اقتلاع أي محاولة لرفض الخدمة العسكرية

وعلق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على رسالة الجنود، قائلًا إنه يجب اقتلاع أي محاولة لرفض الخدمة العسكرية، كما علق وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أيضًا قائلًا إننا سنعمل بقبضة قاسية ضد مظاهر رفض الخدمة العسكرية، خلال اجتماع الكابينيت، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ميري ريجيف: سأعمل على اعتقالهم

وقالت ميري ريجيف، وهي وزيرة المواصلات في الحكومة الإسرائيلية، إنها ستعمل على اعتقال من يرفضون الخدمة العسكرية، مضيفة: «أي شخص يرفض الأمر يجب أن يبقى رهن الاحتجاز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بنيامين نتنياهو الاحتلال الإسرائیلی الخدمة العسکریة

إقرأ أيضاً:

رسالة لعشرات جنود الاحتلال.. سنتوقف عن العمل إن لم تعقد الحكومة صفقة تبادل

هدد عشرات من جنود الاحتلال بالاستنكاف عن الخدمة في صفوف الجيش، إذا لم تقم الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

ووجه 130 جنديا إسرائيليا رسالة تحذيرية إلى أعضاء الحكومة أعلنوا فيها عزمهم على التوقف عن الخدمة العسكرية ما لم تبادر الحكومة بالعمل على إبرام صفقة لتبادل الرهائن ووقف إطلاق النار.

وقالت صحيفة "هآرتس"، إن الرسالة موقعة من قبل جنود احتياط ومجندون من رتب ومناصب مختلفة، بما في ذلك سلاح المدرعات والمدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، وسلاح الجو والبحرية.

وقال هؤلاء في الرسالة، إن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة المحتجزين من الأسر، بل يعرض حياتهم أيضا للخطر، وقد قتل العديد منهم بالفعل، على إثر ضربات "الجيش الإسرائيلي".

وأوضح الجنود: "نعلن أنه إذا لم تغير الحكومة مسارها فورا وتعمل على التوصل إلى صفقة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، فلن نتمكن من مواصلة الخدمة".

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني يفجر مفاجأة بشأن تهديد جنود الاحتلال لـ نتنياهو بإلقاء أسلحتهم
  • جنود صهاينة لـ نتنياهو: سنتوقف عن الخدمة ما لم تُبرَم صفقة تبادل الأسرى
  • رسالة لعشرات جنود الاحتلال.. سنتوقف عن العمل إن لم تعقد الحكومة صفقة تبادل
  • جنود الاحتلال لنتنياهو: وافق على صفقة الآن أو سنتوقف عن الخدمة
  • مئات الجنود الإسرائيليين يرفضون الخدمة قبل استعادة الأسرى
  • حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية
  • منها السعودية.. لهذا السبب تزيد إيران انخراطها في الحوار مع دول عربية جارة
  • كذاب لعين.. بايدن يهين نتنياهو لهذا السبب
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية لـ «الأسبوع»: إسرائيل لن تهاجم منشآت إيران النووية لهذا السبب