قال باسم أبو سمية الكاتب والباحث السياسي، إن الإدارة الأمريكية أظهرت في الآونة الأخيرة تغيراً كبيراً في نظرتها لمستقبل منطقة الشرق الأوسط، وخاصة إيران، وهي الآن تتفق مع إسرائيل على تقويض النفوذ الإيراني في المنطقة، من خلال إضعاف قدرات حزب الله الذراع الأساسية والكبيرة في المنقطة لطهران، بحيث يتيح ذلك للإدارة الأمريكية الفرصة للاستفادة من هذه الفرصة في المستقبل القريب.

الإدارة الأمريكية تقبل بأن تشن إسرائيل هجوماً كبيراً على إيران

وأكد «أبو سمية» خلال مداخلة بـ«قناة القاهرة الإخبارية» أن مسالة مجلس الأمن أو الأمم المتحدة مجرد عناوين، وقد تحدث عن تلك المسألة في الماضي، دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق ووصفهما بأنهما بدون جدوي.

وتابع الكاتب والباحث السياسي بأن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقبل أن تشن إسرائيل هجوما كبيرا على إيران، بدون استهداف أهدافا حساسة، مثل المنشآت النووية، كي لا يحفز ذلك إيران على تصعيد الحرب إقليمياً، كما أن الخطط العسكرية الإسرائيلية، أكثر عدوانية مما يريده البيت الأبيض».

وفاق إسرائيلي - أمريكي على الحرب في غزة ولبنان

وزاد: عملياً إدارة بايدن لم تختلف مع إسرائيل، بل تدرجت في دعم حروبها، بدءً من قطاع غزة وحرب الإبادة والتهجير التي تشنها على القطاع الفلسطيني، من ثم الحرب في لبنان».

وأكد أن إسرائيل تعتبر الحرب في غزة، ولبنان حرب وجودية، وإذما تمكن من التغلب على أذرع إيران، ستبقى الأخيرة وحيدة ولن تقدر على مواجهة ذلك العدوان الكبير.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل إيران حزب الله حماس

إقرأ أيضاً:

للتلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية..إيران تتهم إسرائيل بتوسيع الحرب

قالت إيران إن إسرائيل تحاول توسيع الحرب في الشرق الأوسط، لهدف رئيسي هو "التلاعب الخبيث" بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، على حسابه عبر إكس، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، إن "اندفاع نظام الاحتلال لجر المنطقة بأسرها إلى حرب واسعة النطاق يهدف بشكل أساسي إلى التلاعب الخبيث بالانتخابات الأمريكية المقبلة".
كما انتقد بقائي الاتهامات "الكاذبة"  لبلاده من الأجهزة الأمنية الأمريكية بسعي طهران للتدخل في الانتخابات. 

شتاب باند جنايتكار رژيم اشغالگر در کشاندن کل منطقه به یک جنگ فراگیر، با هدف و نیت اعمال نفوذ شریرانه بر نتیجه انتخابات آتی #آمریکا است. این در حالی است که نهادهای امنیتی آمریکا - احتمالاً با اغواگری هدفمند #رژیم_صهیونیستی- به دروغ ایران را متهم به دخالت در امور داخلی آمریکا می… pic.twitter.com/LVxvFiWNLu

— Esmaeil Baghaei (@IRIMFA_SPOX) October 8, 2024

وقال الدبلوماسي الإيراني: "يا له من تلاعب سخيف بالحقائق".
ويذكر أن مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، قال في أوائل سبتمبر (أيلول) الماضي، إن إيران والصين وروسيا تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحملات تضليل لتشويه صورة البلاد، ومرشحيها الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، ونائب الرئيس الحالي، كامالا هاريس.

وانتقد بقائي الهجمات الإسرائيلية على غزة وما سببته من دمار كارثي، ومقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني.

وشنت إيران، التي تقود تحالفاً غير رسمي ضد إسرائيل، من حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، والحوثيين في اليمن والميليشيات العراقية، هجوماً بـ 180 صاروخاً على إسرائيل في الأسبوع الماضي.



مقالات مشابهة

  • أكسيوس: واشنطن تتقبل هجوما إسرائيليا كبيرا على إيران
  • باحث: الانقسام يضرب المجتمع الإسرائيلي.. ونتنياهو أصبح عبئا على الإدارة الأمريكية
  • باحث سياسي: إسرائيل كشفت وجهها الحقيقي للعالم في حربها على غزة
  • باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل نزع البصمة الإيرانية عن لبنان
  • مصدر سياسي:السفارة الأمريكية تحذر حكومة السوداني من جر العراق إلى الحرب بين إسرائيل وإيران
  • للتلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية..إيران تتهم إسرائيل بتوسيع الحرب
  • باحث سياسي: لهذه الأسباب ليس من مصلحة الحكومة الشرعية التنديد بتصنيف حميد الأحمر في لائحة العقوبات الأمريكية!!
  • باحث سياسي : إزالة اسم حميد الأحمر من قائمة العقوبات الأمريكية يتطلب مسارًا قانونيًا طويلًا
  • باحث سياسي: خطوة واحدة لـ حميد الأحمر يمكنه القيام بها لرفع اسمه من لائحة العقوبات الأمريكية