أصبحت الهواتف الذكية عبر جميع شرائح الأسعار تقريبا قادرة الآن على تشغيل الألعاب المتطورة، ومع ذلك، ليس كل منهم يقدم أفضل تجربة.

تعمل الألعاب عموما بشكل أفضل على الهواتف المزودة بأحدث المعالجات وأقواها، إلى جانب عدد من العوامل الأخرى المهمة، مثل نظام التبريد والشاشة والبطارية والمزيد، تعالج الهواتف الذكية المصممة خصيصا للألعاب كل هذه العوامل المهمة.

 

سامسونج تحدث ثورة في سوق أندرويد .. هواتف جديدة ستغير قواعد اللعبة مشكلات غريبة تعطل هواتف آيفون القديمة والجديدة.. أصابع الاتهام تتجه لـ آبل

 

أفضل 4 هواتف ألعاب يمكنك شراؤها في عام 2024

توجد علامتان تجاريتان فقط للهواتف الذكية المخصصة للألعاب في عام 2024، وهما أسوس وRed Magic، فهم يقدمون بعضا من أفضل الهواتف الموجودة في السوق لعام 2024، وبصرف النظر عنهما، هناك علامتان تجاريتان أخريان تقدمان أفضل الهواتف في هذا المجال، أبرزها:


1. هاتف أسوس ROG Phone 8 Pro:

أسوس هي أقدم علامة تجارية للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، فهي تواصل تصنيع هواتف الألعاب التي تدعمها شرائح كوالكوم الرائدة.

تم الكشف عن طراز 2024 المتطور، والذي يطلق عليه اسم ROG Phone 8 Pro الذي يتميز بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، في شهر يناير الماضي، وهو من أفضل هواتف الألعاب في العالم.

هناك سببان رئيسيان لذلك، الأول، إنه الهاتف الذكي الوحيد المخصص للألعاب والمتاح على نطاق واسع، الثاني، زودته أسوس بتصميم وبرامج تبدو كـ هاتف ذكي عادي.

نظرا لأنه منتج متخصص، فإن أسوس تقدر تكلفته بـ 1200 دولار (أي ما يقرب من 58 ألأف جنيه مصري)، ولكن أكثر ما يعيبه أنه يوفر تحديثين لنظام أندرويد فقط، Asus ROG Phone 8 Pro هو الهاتف الذكي الوحيد المخصص للألعاب الذي يتمتع بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، على الرغم من أنه يبدو كهاتف قياسي، إلا أنه يحتفظ ببعض المميزات مثل المناطق الحساسة للضغط، ومصفوفة 341 LED صغيرة قابلة للبرمجة، ومنفذي USB من النوع C.

تشمل الميزات البارزة الأخرى نظام كاميرا ثلاثي العدسات، وشاشة LTPO AMOLED بتردد 165 هرتز محمية بزجاج Gorilla Glass Victus 2، ودعم الشحن اللاسلكي.

Asus ROG Phone 8 Pro2. هاتف أسوس Red Magic 9S Pro:

يتميز هاتف أسوس Red Magic 9S Pro بدعم معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 3 الذي يعمل على رفع تردد التشغيل، تبلغ تكلفته حوالي 649 دولار (أي ما يعادل 31 ألف جنيه)، ومع ذلك، فإن توافره محدود، ولكنه يعد الهاتف الذكي الوحيد للألعاب في عام 2024 الذي يحتفظ ببعض ميزات الإصدارات القديمة، فهو يأتي مع شريط إضاءة RGB مع مروحة تبريد مدمجة، إلى جانب مناطق حساسة للضغط وبطارية ضخمة تبلغ سعتها 6500 مللي أمبير في الساعة.

يتمتع هاتف أسوس Red Magic 9S Pro تقريبا بنفس سمك ووزن هاتف ROG Phone 8 Pro، من حيث الكاميرات المتدفقة والظهر الشفاف.

هاتف أسوس Red Magic 9S Pro3. هاتف فيفو iQOO 12:

iQOO 12 ليس هاتفا ذكيا للألعاب ولكنه هاتف رائد من العلامة التجارية الفرعية فيفو، ومع ذلك، فهو يحتوي على قطع الألعاب.

تم تحسين معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 الموجود داخل الهاتف بشكل جيد للألعاب، على عكس أي جهاز آخر في فئته، كما أنه أقل تكلفة - 600 دولار (أي ما يعادل 29 ألف جنيه مصري)- من الهواتف الذكية المخصصة للألعاب المذكورة أعلاه، كما أن توفره أفضل من توفره في Red Magic 9S Pro.

يأتي الجهاز مزودا بنظام كاميرا ثلاثي العدسات، مع بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السلكي بقدرة 120 وات، يحتوي هاتف فيفو iQOO 12 على شريحة مخصصة لشاشة LTPO AMOLED بتردد 144 هرتز للتعامل مع معدلات التحديث بكفاءة أثناء اللعب، كما أنه يوفر اهتزازات ومؤثرات صوتية قابلة للتخصيص لتجربة ألعاب غامرة.

اتف فيفو iQOO 12 4. هاتف آبل iPhone 16 Pro Max:

تعد شريحة آبل Apple A18 Pro الموجودة داخل هاتف iPhone 16 Pro Max حاليا أقوى شريحة محمولة في السوق، ومن المعروف أيضا أن تطبيقات وألعاب iOS تم تحسينها بشكل أفضل مقارنة بنظيراتها في أندرويد.

وبالتالي، فإن اللعب على iPhone 16 Pro Max أفضل من أي هاتف ذكي على الرغم من كونه هاتفا متميزا عاديا، فهو يوفر تجربة ألعاب مماثلة إلى حد ما حتى من هاتف iPhone 16 الذي يتميز بشريحة A18، لكنها لا تستطيع تقديم أفضل تجربة مع شاشتها الأبطأ التي تبلغ 60 هرتز والبطارية الأصغر حجما.

لا يتمتع هاتف iPhone 16 Pro Max بخصائص الهاتف الذكي المخصص للألعاب، بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك تحميل الألعاب غير المتوفرة في متجر تطبيقات الطرف الأول مثل أندرويد، ويباع هاتف iPhone 16 Pro Max مقابل سعر يبدأ من 1.199 دولارا (أي ما يعادل 58 ألف جنيه مصري).

iPhone 16 Pro Max

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهواتف الهواتف الذكية هواتف الألعاب هواتف ألعاب الهاتف الذکی هاتف iPhone 16 iPhone 16 Pro Max ألعاب فی

إقرأ أيضاً:

سامسونج تكتسح الأسواق.. تعرف علي هواتف Galaxy الأكثر مبيعا

ارتفعت شحنات الهواتف الذكية من شركة سامسونج، في الهند بنسبة 20% خلال الموجة الأولى من موسم الأعياد التي اتسمت بفترة تخفيضات مكثفة من 26 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024. 

أظهر استطلاع أجرته TechInsights، نموا ملحوظا في مبيعات هواتف سامسونج خلال موسم التخفيضات الكبرى الذي تقدمه المتاجر الإلكترونية بالهند، حيث شهدت مبيعات الهواتف الذكية في البلاد قفزة ملحوظة في هذه الموجة، بالإضافة إلى "التخفيضات الكبرى البالغة مليار يوم" التي نظمتها متاجر Flipkart، كما شارك تجار التجزئة الآخرون أيضا في فعاليات مبيعات متزامنة. 

 

سماعة سامسونج الجديدة تقهر آبل ايربودز برو.. السعر والميزات خبر صادم لعشاق سامسونج.. تأجيل إطلاق أندرويد 15 لهذا الموعد

 

 

سامسونج تتصدر مبيعات الهواتف الذكية خلال موسم الأعياد

وفقا لأحدث التقديرات من TechInsights، نمت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 11% على أساس سنوي، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الموجة الأولى من موسم الأعياد استمرت 11 يوما، مقارنة بـ 7-8 أيام في العامين السابقين، بحيث تجرى جميع المقارنات سنويا بين موجتي 2023 و2024.

برزت سامسونج كلاعب رئيسي في السوق الهندي، حيث استحوذت على حصة سوقية بلغت 20%، وكان عدد موديلاتها الأكثر مبيعا، مثل Galaxy M35 وGalaxy S23 وGalaxy A14 وGalaxy S23 FE، دور بارز في تحقيق هذا النجاح. 

هاتف سامسونج Galaxy S23 FE

وجدت TechInsights أن مبيعات سامسونج من حيث الوحدات نمت بنسبة 17% على أساس سنوي خلال الموجة الأولى من موسم الأعياد 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأوضحت TechInsights، أن سامسونج حققت نتائج ممتازة خلال الموجة الأولى من مبيعات موسم الأعياد، وذلك بفضل العروض الجذابة والتخفيضات على منتجاتها عبر سلسلة Galaxy A وM وS.

يمكن أن يكون النمو في مبيعات الهواتف الذكية ناتجا عن عدة عوامل، منها تمديد فترة المبيعات الذي منح المستهلكين وقتا إضافيا للشراء، فضلا عن استراتيجيات التسويق الفعالة والخصومات المغرية التي قدمها المصنعون وتجار التجزئة، والتي كانت لها تأثير كبير في تعزيز المبيعات.

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا|تحديث جبار من فيفو يصل هذه الهواتف.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • أداء جبار لأقوى ألعاب.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • سامسونج تكتسح الأسواق.. تعرف علي هواتف Galaxy الأكثر مبيعا
  • أخبار تكنولوجيا | ريدمي تطلق ساعة غير مسبوقة بسعر اقتصادي وإمكانيات جبارة.. وأفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • بتكلفة معقولة.. أفضل الهواتف القابلة للطي يمكن شراؤها خلال 2024
  • تكتسح الجميع .. أفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • أخبار تكنولوجيا|تعرف على أفضل هواتف ذكية بمواصفات لم يسبق لها مثيل واحم نفسك من الأمراض المفاجئة بهذه الأجهزة الذكية
  • تنافس سامسونج .. تعرف على أفضل هواتف ذكية بمواصفات لم يسبق لها مثيل
  • بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح أفضل هاتف لشركة هونر.. صور