دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز إن على المنتخب السعودي تغيير جهازه الفني بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، عقب الخسارة من اليابان.

وتعرض منتخب "الأخضر" للهزيمة من ضيفه "الساموراي الياباني"، بهدفين دون رد، على أرض ملعب الجوهرة المشعة، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

عقب المباراة، كتب عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "مانشيني مدرب كبير وله سيرة ذاتية أكثر من ممتازة ولكنه لن يضيف شيئا لمنتخبنا والصبر عليه مضيعة للوقت، المنتخب يحتاج لمدرب عنده شغف وطموح ويستطيع كسب احترام اللاعبين ومحبتهم وإخراج كل ما لديهم من امكانات كما كان هيرفي رينارد يفعل مع المنتخب".

وتفاعل عدد من المتابعين مع تدوينة الأمير السعودي، وقال أحدهم: "صحيح، مانشيني مدرب كبير، لكن الأهم هو إيجاد مدرب يمتلك الشغف والطموح، ويستطيع كسب احترام اللاعبين وتحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم، مثلما كان رينارد، السيرة الذاتية لا تكفي، التواصل القوي مع اللاعبين هو ما يصنع الفارق!"، وأضاف آخر: "استمراره كارثة و ستكون نتيجتها الخروج من هذا الدور".

وكتب متابع: "‌‎أتفق معك أبوفيصل مانشيني سيء ولن يضيف لنا شيئا، بل سيستمر في خلق الأعذار".

ورد عبدالرحمن بن مساعد على متابع يفضّل منح فرصة أخرى للمدرب، قائلاً: "اذا لم نتأهل لكأس العالم وعدد المتأهلين من آسيا 8 +1 فهذه كارثة، لا أتحدث بسبب فوز اليابان اليوم، واضح أن هناك فجوة بين المدرب واللاعبين وأن المدرب معتمد على سمعته وسيرته الذاتية وتاريخه".

ويقع المنتخب السعودي في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي اليابان وأستراليا.

السعوديةاليابانكأس العالمنشر الجمعة، 11 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس العالم

إقرأ أيضاً:

يوسف خميس : رينارد كان يجيد تحفيز اللاعبين على عكس مانشيني.. فيديو

ماجد محمد

علق يوسف خميس، ، نجم النصر السابق، على طريقة تعامل مانشيني مع لاعبي المنتخب .

وقال “خميس” خلال تصريحات لبرنامج المنتصف: المدرب دائما يشتغل على عامل التحفيز والناحية المعنوية والنفسية وهذا ما كان يفعله رينارد .

وتابع: المدرب لابد أن يكون عارف مجموعته وعارف كيف يتعامل معاها وعارف كيف يعيدها إلى مستواها من خلال المعسكرات وتجد أدائهم في الملعب عالي جدا حتى في غيابه .

وأضاف: لكن الآن اختلف الوضع، عندنا مدرب مختلف بسبب التصاريح في كل مباراة مما يفقد ثقة اللاعبين في أنفسهم ، فمن خلال هذا الوضع، فالوضع اليوم سيكون صعب .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/amoCTGKit8Ma3Ymj.mp4

 

مقالات مشابهة

  • المسحل عقب الخسارة : مانشيني مستمر في قيادة الأخضر .. فيديو
  • أحمد الحربي: تصريحات مانشيني غير مجدية ويجب أن ندعم اللاعبين .. فيديو
  • يوسف خميس : رينارد كان يجيد تحفيز اللاعبين على عكس مانشيني.. فيديو
  • مانشيني: كثرة الأجانب في الدوري السعودي تؤثر على المنتخب
  • مانشيني يستقر على تشكيل المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم
  • مانشيني يرد على تصريحات مدرب منتخب اليابان
  • مدرب اليابان”مورياسيو”: مانشيني من أفضل مدربي العالم
  • مدرب اليابان: جاهزون بخطة للمنتخب السعودي والفوز على مانشيني
  • أزمة بين مانشيني وعلي البليهي تثير الجدل في المنتخب السعودي