أكد عامر العمايرة المختص باللوائح الرياضية، أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرًا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

خبير لوائح: عقوبة المنشطات يتم توقيعها ضد اللاعب وليس ناديه

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لجنة المنشطات تقوم بسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة فقط تصبح شخصية على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وأضاف: "الموسم الماضي محمد هلال لعب مع البنك الأهلي عدة مباريات وثبت تناوله المنشطات، والموسم قبل الماضي كان كريم بامبو، والعقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل".

وختم: "من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضًا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فأن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : الإنجليزي إيجاريا كثير الإصابات وعلى الزمالك تقييم اللاعب جيدًا

أكد بليغ أبوعايد الناقد الرياضي، أن الإنجليزي إيجاريا الذي يخضع للاختبار في الزمالك خلال الفترة القادمة، لاعب مهاري ولكنه يعاني من كثرة الإصابات واطلق عليه "اللاعب الزجاجي" ، وهو سر ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

‏‎محمد عادل يجتمع بالجهاز الفني لسيدات يد الأهلي في المغرب

وقال في تصريحات  إعلامية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء "مسئولو الزمالك رفضوا تحمل أي مقابل مالي من أجل اختبار ايجاريا و تذاكر الطيران لن يتم دفع سعرها ، ووفقًا للتقارير فأنه لاعب يتعرض لاصابات كثيرة، ومن الممكن أن يثبت نفسه خلال التدريبات الجماعية".

وأضاف: "محمود بنتايك البعض توقع فشله وقالوا ان محمد حمدي أفضل منه، ولكن التجربة اثبتت أن بنتايك لاعب جيد، والتعاقد مع ايجاريا لو تم سيكون بشروط معينة منها أحقية النادي في فسخ العقد بعد مدة معينة دون دفع أي أموال".

مقالات مشابهة

  • الزمالك ينفي «إيجابية المنشطات»
  • أول رد رسمي من محمود بنتايك على أزمة المنشطات في الزمالك
  • عاجل.. أول رد رسمي من محمود بنتايك لاعب الزمالك على إيجابية عينة المنشطات الخاصة به
  • أزمة المنشطات تهدد الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي.. من اللاعب؟
  • ذا الصن تعلق على انتقال لاعب ليفربول إلى الزمالك
  • عاجل.. لاعب من الأهلي أو الزمالك مهدد بالإيقاف بسبب المنشطات
  • ناقد رياضي : الإنجليزي إيجاريا كثير الإصابات وعلى الزمالك تقييم اللاعب جيدًا
  • نجم الزمالك يتحدث عن أزمة قندوسي
  • بشير التابعي: انضمام قندوسي لـ الزمالك أمر متوقع وطبيعي