الحرة:
2024-10-11@04:23:18 GMT

صحتك أولا مبادرة أميركية لعلاج العراقيين مجانا

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

صحتك أولا مبادرة أميركية لعلاج العراقيين مجانا

أطباء وممرضون من الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى قدموا إلى محافظة نينوى في شمال العراق، لمساعدة سكان مدينة الموصل القديمة على إجراء عمليات جراحية معقدة سيما تلك التي تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة.

هذا الفريق التطوعي يعمل ضمن مبادرة "صحتك أولا" التي تدعمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والتي تهدف إلى تحسين واقع الصحة العامة في المناطق التي تضررت من الحرب على داعش، وتوفير الأدوية، وتنفيذ حملات توعية لسكان تلك المناطق.

تقول الممرضة الأميركية المتطوعة لينا، لقناة الحرة، "إن الفريق يحاول قدر الإمكان مساعدة الأهالي من خلال إجراء عمليات جراحية هم غير قادرون على تحمل تكاليفها، مثل عمليات جراحة الحنك المشقوق cleft palate surgery فبدون هذه العملية من الصعب على المريض التنفس والنطق".

إضافة إلى قدومها للعراق، تقول لينا إنها تسافر لدول أخرى، وتضيف أن الفريق يعمل على الحصول على التمويل اللازم لإجراء هذه العمليات وأنه "بدون هذا التمويل لايمكن إجراء هذه العمليات" بحسب تعبيرها.

أما الطبيب العراقي المتطوع مهند أكرم فقد أوضح بدوره أن الفريق استطاع أن يعالج المرضى المحتاجين من خلال إجراء عمليات لهم مجانا، ويضيف أن تلك العمليات تجرى فقط في المستشفيات الأهلية العراقية وهي مكلفة جدا بالنسبة للعائلات المحتاجة.

أكرم أشار أيضا إلى أن الفريق استطاع أن يوفر بعض الأدوية لعلاج الأمراض المزمنة، وتنفيذ حملات توعية، والتدريب على الإسعافات الأولية.

المستفيدون من المبادرة ثمنوا بدورهم هذه الخطوة لمساعدتهم في إجراء عمليات جراحية مجانية لمرضاهم في المشافي الأهلية.

سمية طه، والدة إحدى المريضات المستفيدات من مبادرة "صحتك أولا"، قالت للحرة إن ابنتها كانت تعاني من مشاكل في فمها وأنفها بسبب تشوه خلقي وانهم أجروا لها سابقا عدة عمليات لكن دون جدوى، وأضافت "الحمد لله الفريق التطوعي نجح في علاج ابنتي وإجراء عملية لها مجانا، ونشكرهم على هذا المجهود" بحسب تعبيرها.

ومنذ عام 2014، قدمت الولايات المتحدة أكثر من ثلاثة مليارات دولار لدعم المجتمعات الهشة من النازحين العراقيين واللاجئين وتقديم الرعاية الصحية والدواء والمياه الصالحة للشرب وخدمات أخرى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إجراء عملیات

إقرأ أيضاً:

لليوم الرابع ..مظاهرات في عدة مدن أميركية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

الثورة نت/..

نظم عشرات الآلاف من النشطاء، وطلبة الجامعات، والمناصرين للقضية الفلسطينية في الشوارع الأميركية،مظاهرات لليوم الرابع على التوالي، ضمن فعاليات التنديد باستمرار العدوان على قطاع غزة، مع مرور عام كامل على “الابادة الجماعية” المتصاعدة، دون توقف.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم ان مسيرة ضخمة خرجت في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تطالب بإنهاء العدوان، فيما خرجت أخرى في حي مانهاتن بولاية نيويورك جابت شوارع الحي، واهم شوارعه الاقتصادية (وول ستريت، تايم سكوير)، كما نظمت مسيرة داخل اروقة جامعة “كولومبيا”، لمطالبة ادارة الجامعة بقطع علاقاتها مع دولة الاحتلال، انضم بعدها الطلبة للمسيرات في الولاية.

ونظمت مظاهرة أخرى في جامعة جنوب كاليفورنيا، تنديداً باستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، غادر طلاب جامعة “تكساس” مقاعد الدراسة، تضامنا مع فلسطين ولبنان، ولمطالبة إدارة الجامعة بسحب استثماراتها من “إسرائيل”، وشركات الأسلحة التي تدعم دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • روسيا تنشر بيانا بشأن قصف أسلحة أميركية الصنع في أوكرانيا
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار"
  • إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بالمنيا
  • ضرائب مقترحة تقلق العراقيين والتخوف من سرقة قرن أخرى
  • نجاح ثلاث عمليات دقيقة لعلاج انسداد الشرايين التاجية بالأقصر
  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو
  • لليوم الرابع ..مظاهرات في عدة مدن أميركية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة