بحسب عضو الهيئة القيادية بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) فإن حرب 15 أبريل ليست مجرد صراع بين جنرالين، بل هي حرب معقدة تتجلى فيها أزمات السودان المتراكمة في أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

الخرطوم: التغيير

قال خالد عمر يوسف، عضو الهيئة القيادية بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) ونائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، إن خطاب قائد قوات الدعم السريع الأخير كان بمثابة إعلان رسمي لمرحلة جديدة من الحرب في السودان، واصفاً إياها بأنها “حرب الكل ضد الكل” داخلياً وخارجياً.

وأشار يوسف في منشور على منصات التواصل الاجتماعي الخميس، إلى أن الخطاب أوضح للشعب السوداني أن الحرب ستستمر وتتصاعد، وأن الأوضاع قد تزداد سوءًا، محذراً من تفاقم الأزمة مع تصعيد قائد الدعم السريع لغته ضد عدد من القوى الخارجية، مما يعقد الحلول الممكنة.

وأكد يوسف أن حرب 15 أبريل ليست مجرد صراع بين جنرالين، بل هي حرب معقدة تتجلى فيها أزمات السودان المتراكمة في أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ووصفها بأنها انعكاس لفشل مشروع الدولة السودانية وتأثير الصراعات الإقليمية والدولية عليها.

وأضاف يوسف أن هناك خيارين للتعامل مع الأزمات الحالية؛ إما الحل العسكري، الذي وصفه بالخطأ والمكلف، أو الحل السلمي السياسي، الذي أكد أنه الخيار الوحيد لتحقيق السلام الدائم.

وأشار إلى أن القوى الديمقراطية كانت ولا تزال تدعو إلى الحلول السلمية منذ بداية القتال، مضيفًا أن استمرار الحرب لن يجلب سوى الدمار والمعاناة.

وأكد يوسف أن موقفهم سيظل ثابتاً ضد الحرب، داعياً إلى التفاوض والتوصل لحل سلمي للأزمة، وملوحاً بالتصدي لكل من يسعى لاستمرار الحرب لتحقيق مكاسب شخصية.

الوسومتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية(تقدم) حرب الجيش والدعم السريع حزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف قائد الدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم حرب الجيش والدعم السريع حزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف قائد الدعم السريع القوى الدیمقراطیة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الخارجية المصرية تنفى مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع

نفت وزارة خارجية جمهورية مصر العربية المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو قائد ميليشيا الدعم السريع بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق.

وأشارت وزارة الخارجية فى بيان صحفى أن تلك المزاعم تأتى فى خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق.

وتابعت وزارة الخارجية: واذ تنفى جمهورية مصر العربية تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع.

واختتمت وزارة الخارجية بيانها: تؤكد مصر حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضاً وشعباً، وتشدد على إنها لن تألو جهداً لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة.

صحيفة اليوم السابع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني: أدلة جديدة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع
  • نهاية مأساوية.. اعترافات قائد الدعم السريع
  • محللون: خطاب حميدتي إعلان هزيمة وفشل لمشروعه السياسي
  • خطاب قائد الجنجويد حميدتي هو إعلان عن إنتصار الجيش والخطاب التالي سيكون دعوة لقواته بالإستسلام
  • مصر.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان
  • قائد الدعم السريع في السودان يتهم مصر بشن ضربات جوية على قواته
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شقيق قائد قوات الدعم السريع، والجيش السوداني يسيطر على إقليم النيل الأزرق
  • الخارجية المصرية تنفى مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع
  • الخارجية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع السودانية